مراسل «بي بي سي»: غرفة والدة علي الشيخ المكلومة تشبه ضريحاً لصبي متوفى

2012-12-21 - 7:25 ص


مرآة البحرين: أعد مراسل "بي بي سي" في البحرين جيرمي بوين تقريرا استهله بتفريق قوات الشرطة لتظاهرة في قرية مهزة في الواقعة على مشارف العاصمة البحرينية المنامة، خلال شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف بوين أن "الاطفال يبدو أنهم يشعرون بهم قبل رؤيتهم حيث يهرعون بغية اللجوء إلى ملجأ يحميهم قبل أن تعلن الشرطة عن نفسها بالقاء القنابل المسيلة للدموع"، مشيرا إلى أن "مشكلة قرية مهزة  - والقرى الشيعية الاخرى في البحري - تجاوزت أنها مجرد صعاب محلية تواجه أتباع هذه الطائفة". 

وأشار إلى أن "البحرين تعد أفقر مقارنة بوضع دول مجاورة لها أمثال الامارات وقطر، كما تعاني في الوقت عينه من عثرات اقتصادية طويلة الأجل، لاسيما ما يتعلق بالبطالة وتردي أوضاع الاسكان"، مردفا "يسيطر السنة على معظم الأموال والسلطات، فبعض الاسر الشيعية تتمتع بمكانة مرموقة في النظام الى جانب شغل مناصب رفيعة، لكن الغالبية العظمى من المواطنين يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية.

وزار بوين منزل "الأم المكلومة مريم عبد الله في غرفة تحولت إلى ما هو أشبه بضريح لصبي متوفى، تحيطها صور إبنها علي الشيخ (14 عاما) الذي قتل من جراء عبوة غاز مسيلة للدموع أطلقتها الشرطة، خلال تظاهرات مناوئة للحكومة في أغسطس/آب من العام الماضي"، فـ"لم أشهد أية إصلاحات، نحتاج إلى المساواة بين الطائفتين لا سيما في الوظائف وفي وزارة الداخلية والجيش وحتى في وزارة العدل. هناك طائفية في هذا البلد، الطائفة الشيعية تعاني على نحو خاص من التهميش".








التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus