سلمان: سقط استخدام النظام لورقة العمالة الوافدة ضد الثورة

2012-12-22 - 12:47 م


مرآة البحرين (خاص): قال الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان إن "استخدام النظام لورقة العمالة الوافدة في البحرين ضد الثورة، والترويج كذباً بأن الثوار يعتدون على العمال الأجانب، سقط كما سقطت العديد من الأوراق التي اجتهد النظام في الترويج لها من دون جدوى".

وأكد سلمان، خلال خطاب الجمعة في مسجد الإمام الصادق (ع) في منطقة القفول أمس الجمعة، أن "هذه الورقة باتت أمام الجميع ورقة مكذوبة كما هي ورقة التدخل الخارجي وورقة العنف، وتوضح للجميع هدف استخدام هذه الأوراق من أجل تشويه صورة الثورة ومنع التعاطف معها".

ولفت إلى أن "الكذب الرسمي ينهار أمام حقيقة أن الأجانب قبل الثورة في البحرين وبعدها يعيشون في القرى والمدن مع البحرينيين، ولم يعتدِ عليهم أحد ولا يوجد من يعتدي عليهم الآن، والثوار لم يعتدوا يوما على الأجانب ولن يعتدوا عليهم في الدولة التي يطالبون بها".

وإذ شدد على أن "المشكلة ليست في الأجانب وإنما في الحكومة القائمة والتي لا تعدنا شعب يستحق العيش بكرامة"، دعا سلمان الجاليات الأجنبية إلى "تجنيب أنفسهم استخدامهم من قبل النظام كورقة في قبال الحراك الشعبي". وخاطب الأجانب بالقول "أنتم ضيوف ليس على حكومة البحرين بل بين الناس، فأنتم تعيشون بينهم والناس هي من تحترمكم وتحترم ممارساتكم وعقائدكم، فلا تسمحوا للحكومة المستبدة أن تستخدمكم كورقة".

وأشار سلمان إلى أن "المشكلة في هذه المنطقة هو سوء الإدارة الناتج من الاستبداد والقدرة على إدارة هذه الثروة بشكل عادل"، متسائلاً "لماذا نجد فقر بدرجات مختلفة بين الناس في هذه المنطقة لا يتناسب مع مالدينا من موارد". وقالل "كل هذا نتج بسبب عدم استثماره استثمار حقيقي من تنيمة في المجالات المختلفة في الحياة من صناعة وتجارة وزراعة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus