متظاهر يفقد البصر بعد إصابة خطيرة بالشوزن في عينيه

2012-12-25 - 9:57 ص


مرآة البحرين (خاص): أصيب شاب بحريني برصاص الشوزن الانشطاري في عينيه، خلال مشاركته في إحدى التظاهرات السلمية بقرية "بني جمرة"، ما أدى إلى فقدانه البصر في عين واحدة، في حين لا زال غير قادر على تلقي العلاج اللازم ولا زالت الشظايا في عينيه.
 
والتقت "مرآة البحرين" الشاب المصاب، الذي أوضح أنه كان مشاركا في مسيرة سلمية خرجت في قرية "بني جمرة"، حيث علم المتظاهرون بدخول قوات الأمن إلى القرية لقمعهم، فتراجعوا إلى الداخل، لكنهم تفاجأوا بمباغتة المرتزقة لهم من الخلف.
 
 
وأكد الشاب أنهم كانوا يبعدون عن قوات الأمن مسافة 5 أمتار بحد أقصى، إلا أن المرتزقة أطلقوا عليهم رصاص الشوزن الانشطاري و قنابل الغاز بلا هوادة، ودون أن تكون هناك أية مبادرة إلى المواجهات أو صد للقمع من قبل المتظاهرين.
 
وأضاف أن ذلك أدى إلى إصابات عديدة في صفوف المتظاهرين، من بينها إصابته بالشوزن، حيث راح يجري في وسط غمامات الغاز المسيل للدموع وهو لا يبصر نهائيا وقتها، بسبب دخول إحدى الشظيات داخل عينها اليمنى واستقرار شظايا أخرى في جفن عينه اليسرى، وفي شفتيه ورجليه وصدره.
 
"كنت أتدافع يمينا ويسارا و أصطدم بالجدران إلى أن لمحني أحد الأصدقاء فأسرع في نجدتي وأخذني إلى المنزل" يقول الشاب المصاب.
 
يذكر أن فيديو مسجل لأحد عناصر الأمن وهو يحيط بشاب آخر كان يحمل طفله على يديه ويصفعه على وجهه دون أية أسباب، انتشر على نطاق واسع محدثا ضجة كبيرة.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus