صحافة محلية: «الوسط»: مشادات بين الأهالي والشرطة بعد الحكم على «شباب المنامة».. ومنع ممثل «البحرينية لحقوق الإنسان» من دخول المحكمة

2012-12-27 - 2:08 م


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادة اليوم الخميس على تعديل محكمة الاستئناف الجنائية العليا أمس الأربعاء أحكام القضية المعروفة بـ "شباب المنامة"، المحكومين بالمؤبد، فيما يُعرف بقضية "قتل الباكستاني"، من المؤبد على 12 من المتهمين إلى السجن 15 عاماً، فيما برأت المتهم الثالث عشر مما نُسب إليه.
 
وذكرت الصحيفة أن كل من المحامين جليلة السيد ومحمد الجشي وريم خلف وعبدالهادي خمدن وفاطمة الحواج، وعدد من المحامين الآخرين، حضروا مع المتهمين أمس، لافتة إلى حدوث "مناوشات ومشادات كلامية بين الأهالي والشرطة بعد النطق بالحكم بسبب عدم السماح لهم بالالتقاء مع المتهمين برغم وعود قدمتها الشرطة قبل بدء الجلسة، واستمرت هذه التجاذبات حتى خارج مبنى المحكمة".
 
ومعتقلو قضية "شباب المنامة" هم: جواد كاظم منشد، عبدالله الحمد، حسن المخرق، سلمان المخرق، نادر العريض، علي محمد بن رجب، سيد هادي سيد ناصر، حسن محمد بن رجب، توفيق القصاب، حسين الصفار، عباس إسماعيل منصوري، علي عبدالحسين. وقد تمت تبرئة إبراهيم عواجي.
 
من جهة أخرى، انفردت "الوسط" بنشر بيان "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان" حول منع ممثلها أمس من دخول قاعة المحكمة لمراقبة سير المحاكمات.
 
وأوضحت الجمعية أن "عملية المنع تتعارض مع هدف من أهداف تأسيس الجمعية في مراقبة المحاكمات العادلة، ولما هو متعارف عليه في السنوات السابقة"، مشيرة إلى أن "هذا المنع قد تكرر مرات عدة هذا العام "وفي إحدى المرات تم طرد عضو الأمانة العامة للجمعية من قاعة المحكمة، بينما يتم السماح لجمعيات وسفارات أجنبية بالإضافة إلى الصحافيين"، متسائلة عن "الهدف من منع ممثل "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان" فقط دون غيره".
 
وأضاءت الصحيفة على مطالبة عائلة عقيل حسن جاسم عبدالنبي (27 سنة) "بالإفراج عن عقيل كونه مصاباً بصرع حاد وتم اعتقاله من المنزل أثناء عملية مداهمة للبيت، إذ تمت مداهمة المنزل مرات عدة للبحث عن شقيقه المعتقل الآن".
 
وقالت العائلة "عقيل مصاب بصرع حاد وبعض أفراد الأمن في المحافظة الوسطى يعلمون بذلك لأنه كان معتقلاً من قبل وكان يصاب بنوبات الصرع الحاد حينها"، لافتة إلى أنها "لا تعلم ما هي تهمة عقيل بالضبط فالاعتقاد أنه متهم بالتجمهر، ولكننا حتى لم نعين له محامياً لأننا لا نعلم ما هي تهمته أصلاً؟".
 
وأضافت "عندما يتأخر الدواء عن عقيل لدقائق فإنه يتأثر كثيراً فما بالك وهو الآن في السجن، إذ تم الكشف عليه من قبل طبيب نفسي ولكن من دون جدوى".
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:
  • "الوسط": فيما برّأت واحداً من أصل 13 متهماً بمقتل باكستاني.. تخفيض أحكام قضية "شباب المنامة" من المؤبد إلى 15 عاماً
  • "الوسط": تخفيض أحكام السجن بحق 7 متهمين بـ "أحداث جامعة البحرين"
  • "الوسط": إرجاء قضية 4 متهمين بـ "التجمهر" للاستماع لشهود الإثبات
  • "الوسط": عائلة عقيل حسن: ابننا مصاب بصرع حاد ونطلب الإفراج عنه
  • "الوسط": مفصولو "ألبا" ينددون بتجاهل مسئولي الشركة لقضيتهم
  • "الوسط": "اتحاد النقابات" يدعو لحوار يفضي إلى "حل شامل" للمفصولين
  • "الوسط": منع ممثل "جمعية حقوق الإنسان" من دخول المحكمة
  • "أخبار الخليج": من الإعدام إلى المؤبد لمتهمين فـــــــي قضية دهــــــس شرطيين
  • "أخبار الخليج": تخفيف عقوبة المؤبد لـ12 متهما إلى 15 سنة في قضية قتل باكستاني
  • "الأيام": توثيق 25 حالة لمواطنين يشتكون من الخدمات الحكومية
  • "الأيام": براءة المستأنف الرابع عشر مما أسند إليه.. 15 عاماً للمدانين بقتل باكستاني بالمنامة بدلاً من المؤبد
  • "البلاد": 15 سنة سجنًا لمتهمي المنامة والبراءة لواحد

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus