صحافة محلية: المحمود: آمالنا في حل الأزمة تتراجع.. ونرفض انتقاص حقنا... والإفراج عن «زينب الخواجة»

2012-12-28 - 1:48 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة المؤتمر الصحافي لرئيس جمعية "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبد اللطيف المحمود، أمس الخميس في فندق "كراون بلازا"، والذي أعلن خلاله رفض تجمعه لفكرة إقامة حوار في الوقت الراهن، قائلا: "لا حوار حتى تنتهي مظاهر العنف وتتوقف "الأعمال الإرهابية" ومطمئنا المواطنين والمقيمين "على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم وأحفادهم" حسب تعبيره.
 
وأوضح المحمود أن "المستجدات التي واكبت الأحداث الأخيرة على مستوى الشأن المحلي جعلت آمال "تجمع الوحدة" تتراجع كثيرا للبحث عن حل للأزمة"، رافضا "تسييس القضاء أو التدخل فيه والازدواجية في تطبيق القانون والانتقاص من حق أهل "الفاتح" في إحلال الأمن والأمان لهم ولجميع المواطنين والمقيمين".
 
وأضاف "نقولها بكل وضوح عن أهل الفاتح، نرفض استغلال توصيات بسيوني لمكافأة من أجرم في حق الوطن والمواطنين والمقيمين، ولا للرضوخ للضغوط الأجنبية من أي دولة كانت، إذ أننا لن نسمح أن تكون البحرين مستباحة من القوى الخارجية أو قوى التأزيم الداخلية".
 
وتحدث عن "أحكام قاسية تطبق فيها أقصى العقوبات والتي يصل بعضها إلى السجن خمسة عشر عاما على جرائم أقل من قتل النفس عمداً، بينما يحكم بالحد الأدنى للعقوبات لجريمة قتل النفس بغير حق"، معتبرا أن هذه الأحكام "أحدث صدمة كبيرة لأهل "الفاتح" الذين وقفوا للدفاع عن البحرين وأهلها"، مشددا على أن ذلك "استجابة ورضوخا للضغوط الدولية".
 
وأضاءت الصحف على الهجوم المسلح الذي تعرضت له حملة بحرينية في العراق مساء أمس الخميس، خلال توجهها من مدينة سامراء إلى كربلاء المقدسة.
 
وذكرت صحيفة "الأيام" أن قوة من الجيش العراقي تدخّلت على الفور وسيطرت على الوضع ورافقت الحافلتين إلى وجهتهما". ونقلت الصحيفة عن نجل صاحب الحملة محمود حسن قوله إن "الحادث بدأ عندما اجتازت الحافلتان نقطة التفتيش الثانية على الطريق المؤدي إلى كربلاء وداهمتهما مجموعة مسلحة بوابل من الرصاص، فأصابت بعض الطلقات الزجاج الأمامي للحافلة الأولى التي تقل 45 راكباً وهشمتها، فيما أصيبت الحافلة الثانية وعلى متنها 42 راكباً بطلقات على الجانب الأيسر قرب السائق".
 
ونقلت صحيفة "الوسط" عن المدير الإداري في الحملة سيد طالب سيد هاشم، الذي كان على متن الحافلة التي تعرضت للهجوم المسلح، تأكيده عدم وجود أية إصابات بين الزوار البحرينيين، نافياً الأنباء التي أشيعت عن وجود قتلى بحرينيين.
 
من جهة أخرى، اهتمت "الوسط" بقرار المحكمة الصغرى الجنائية أمس الخميس تأجيل قضية الناشطة زينب الخواجة المتهمة فيها بالتجمهر قبالة المرفأ المالي إلى جلسة 15 يناير/ كانون الثاني المقبل من أجل ضم قضية أخرى، وقرار النيابة إخلاء سبيل الخواجة في واقعة "التحريض على كراهية النظام" في "مجمع السلمانية الطبي".
 
وذكرت الصحيفة نقلا عن المحامي حسن العجوز أن مركز الشرطة سيخلي سبيل الخواجة بعد دفع كفالة الافراج في قضية دخول الدوار والتي كانت موقوفة على ذمتها وحكمت فيها بالحبس شهرا وكفالة 100 دينار، وذلك لوقف التنفيذ.
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:
  • "الوسط": "تجمع الوحدة": لا حوار دون "أهل الفاتح"
  • "الوسط": الإفراج عن الصفار بعد الحكم بحبسها والدمستاني لمدة شهر بقضية جمعية التمريض
  • "الوسط": إرجاء قضية تجمهر الخواجة أمام المرفأ المالي وإخلاء سبيلها بقضية التحريض
  • "الوسط": حملة بحرينية تنجو من هجوم مسلح في العراق
  • "أخبار الخليج": رئيس تجمع الوحدة الوطنية: تراجعت آمالنا في إنهاء الأزمة
  • "أخبار الخليج": في قضية جمعية التمريض.. تأييد حبس رولا الصفار والدمستاني شهرا
  • "الأيام": تسييس القضاء أمر مرفوض.. وآمالنا في حل الأزمة تراجعت.. المحمود: لا حوار حتى تنتهي مظاهر العنف.. ونرفض الرضوخ للضغوط الأجنبية
  • "الأيام": ركاب الحافلتين بخير ولم يصابوا بأي أذى.. مسلحون يهاجمون حملة بحرينية في سامراء و نجاة 87 من الموت
  • "البلاد": آلام "الفاتح" سببها مؤامرتان ولا للازواجية في تطبيق القانون ... آل محمود: الضغوط الدولية وراء تخفيف الأحكام
  • "الوطن": تأييد حبس الصفار والدمستاني شهرا لتصرفهما بشؤون جمعية الممرضين رغم الحظر
  • "الوطن": "التجمع": لا حوار إلا بعد وقف العنف وبمشاركة كل أطياف الشعب


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus