«مراسلون بلا حدود» تدين تمديد حبس المحافظة وتوقيف مصورين وصحافيين

2012-12-30 - 7:36 ص


مرآة البحرين: أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" قرار السلطات البحرينية تمديد فترة حبس الناشط الحقوقي سيد يوسف المحافظة لخمسة عشر يوماً، بتهمة "نشر أخبار كاذبة" على "تويتر".

وقال الأمين العام للمنظمة كريستوف دولوار إن "المحافظة يدفع مرة أخرى ثمن التزامه من أجل نشر المعلومات المتعلقة بالانتهاكات المرتكبة في البحرين"، داعياً "السلطات البحرينية إلى وضع حد لانتهاكاتها المتكررة لحرية الإعلام والسماح للعاملين في قطاع الإعلام بمزاولة نشاطهم بحرّية".
 
من جهة أخرى، أدانت "مراسلون بلا حدود" التوقيفات الأخيرة التي تعرض لها مصوّر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مازن مهدي وزميلاه من وكالتي "فرانس برس" و"أسوشيتد برس"، حيث أوقف أمس لنحو ساعتين على هامش مظاهرة شعبية في بلدة سار، بعدما أوقف لفترة قصيرة مرتين يومي 16 و17 ديسمبر أثناء تغطيته لتظاهرات.
 
وقالت المنظمة، في بيان أمس، "تحظى المعلومات المنقولة من طرف المدافعين عن حقوق الإنسان بقيمة متزايدة، الأمر الذي يدفع السلطات في البحرين إلى مراقبة حثيثة لدخول الصحافيين الأجانب إلى البلد وأثناء وجودهم فيه، وهذا ما يتسبب في عرقلة مستمرة لعملهم"، مشيرة إلى "مُنع موفد يومية "نيويورك تايمز" الصحافي نيكولا كريستوف، يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الحالي، من دخول البلد، حيث كان اسمه ضمن لائحة الأشخاص غير المرغوب فيهم بالبحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus