«الوفاق»: حملة شرسة ضد 40 مدينة وبلدة وعشرات المعتقلين وإصابات وحالات اختناق

2013-01-02 - 12:21 م


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن أكثر من 40 مدينة وبلدة بحرينية تعرض في اليوم الأول من العام الجديد 2013 لحملة قمع شرسة، شنتها قوات عسكرية تابعة للنظام البحريني استخدمت فيها القنابل الصوتية والغازات الخانقة والرصاص الإنشطاري المعروف باسم  "الشوزن".
 
وأوضحت "الوفاق"، أن "قوات النظام عمدت إلى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية التي تصل المناطق والمحافظات البحرينية ببعضها البعض، ونفذت انتشارا واسعا أمام مداخل عشرات المناطق والبلدات البحرينية ومنعت الدخول أو الخروج منها"، لافتة إلى أن "قوات راجلة مدعومة بآليات رباعية الدفع ومدرعات وناقلات جند مصفحة قامت باقتحام الأحياء والشوارع الداخلية للمناطق السكنية".
 
وأكدت أن "عناصر أمنية تابعة لوزارة الداخلية اعتدت على ممتلكات خاصة تعود لمواطنين في مناطق بوري والدراز والنبيه صالح والبلاد القديم وغيرها، وحطمت نوافذ منازلهم وسياراتهم عبر طلقات الغاز المسيل للدموع". وأشارت إلى أن القوات "استهدفت مجموعة من النساء في قرية شهركان بالقنابل الصوتية والغازات الخانقة ما أدى إلى إصابة عدد من النساء بحالات اختناق". 

وأضافت أن القوات "هاجمت تجمع نسائي بالقنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع داخل إحدى الحسينيات في جزيرة سترة أثناء إحياء مناسبة دينية، ما أدى إلى إصابة عدد من النساء بحالات اختناق وجروح بينهم امرأة مُسنة"، مشيرة إلى أن "عدداً من أفراد هذه القوات قام برش مادة حارقة في وجه امرأتين كانتا واقفتين أمام منزلهما في بلدة السنابس".
 
 
وقالت "الوفاق" أن "القوات اعتدت على المواطنين في الشوارع وتابعت ملاحقتهم حتى منازلهم واستهدفتهم بالطلقات ومنعت خروجهم منها، حيث تعرض عدد من الأطفال في قرية الدير المحاذية لمطار البحرين الدولي للاختناق نتيجة الإفراط في القمع الاستهداف العشوائي". ولفتت إلى أن "مقطع فيديو أظهر اختناق طفل صغير لا يتجاوز عمره في أحد شوارع منطقة جرداب بعبوة غاز غطت سحبها الطفل بشكل كامل، حتى قيام أحد المواطنين بإنقاذ الطفل".
 
وتابعت "تعرض عشرات المواطنين لجروح وإصابات نتيجة استهدافهم بطلقات رصاص "الشوزن" ومقذوفات مسيل الدموع، بينها إصابات بليغة لشابين في منطقة الرأس من قرية الهملة وجزيرة سترة جراء التصويب مباشرة على الجزء الأعلى من أجساد المواطنين بحسب ما أظهرته الصور".
 
وأكدت "الوفاق" أن "القوات شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق سند وسترة والديه ورداب والمنامة، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين من دون إذن قضائي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus