عشية «كأس الخليج»: منطاد «الداخلية» يقيس التلوث فوق «الأستاد»، وعشرات المرتزقة راجلين في المناطق المحاذية

2013-01-05 - 12:33 م


مرآة البحرين (خاص): أرسلت وزارة الداخلية "منطاد التجسس" فوق "استاد البحرين الوطني" الذي تقام عليه بدءا من اليوم دورة كأس الخليج لكرة القدم.
 
ورغم أن هذا يعتبر من أغرب مشاهد المنطاد منذ أن بدأت الداخلية إطلاقه مدعية بأنه "منطاد لقياس التلوث" لا غير، إلا أنها لم تتراجع بعد عن هذا الادعاء، ولم يصدر منها أي توضيح، رغم المرات الكثيرة التي أرسل فيها المنطاد إلى المناطق التي تشهد أحداثا معينة أو اضطرابات ما.  
 
وكانت "مرآة البحرين" قد نشرت في وقت مبكر بأن الداخلية تعد منصة لـمناطيد تجسس بمبنى "القلعة" في المنامة، وأنها اشترت المنطاد من "الكيان الصهيوني".
 
في السياق ذاته، كثّفت قوات الأمن من تواجدها في كل الشوارع والطرق المحيطة بـ"مدينة خليفة الرياضية"، التي يقام عليها جانب من الدورة الرياضية أيضا، وقال شهود عيان من القرى التي تقع في الضواحي بأن قوات راجلة جابت الشوارع والأزقة الداخلية بحثا عن محتجين، مؤكدين أن المرتزقة استفزوا عمدا الأهالي الذين كانوا يمرون، دون أن تكون هناك أية أحداث تذكر.

وحامت طائرة الهيليكوبتر فوق سماء "الرفاع" و"مدينة عيسى" في علامة أخرى على الأجواء الأمنية المتوترة التي تقام الدورة في ظلها. 

 
وتمركزت القوات بشكل مستمر في عدة أنحاء من هذه المناطق، لافتة النظر بشكل واضح إلى الاستنفار الأمني، الذي يستبق أية أحداث أو احتجاجات محتملة، وسمع دوي صافرات الشرطة في العديد من المناطق.
 
وكانت العديد من القرى قد استقبلت "كأس الخليج" منذ ظهر اليوم برفع أعمدة الدخان، وإطلاق نغمة البوق الشهيرة "يسقط حمد"، ما أدى إلى تدخل المرتزقة وانتشار روائح مسيلات الدموع لتصل إلى الشوارع القريبة جدا من مكان إقامة الدورة.
 
وتأخذ الداخلية بعين الاعتبار التهديدات التي أطلقها ناشطون بتعطيل إقامة الدورة عبر أنشطة احتجاجية منها "تطويق استاد البحرين الوطني"، حيث سبق وأن منيت العديد من الأحداث الرياضية والاقتصادية بالفشل الذريع، بسبب هذه الأعمال الاحتجاجية.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus