«أرابيان بزنس»: تدني أسعار العقارات في البحرين إلى النصف خلال الاضطرابات، ومخاوف من عودة التوترات بعد الأحكام الأخيرة

2013-01-08 - 7:18 ص


مرآة البحرين: قالت مجلة "أربيان بزنس" المتخصصة في الاقتصاد، إن قيم العقارات في اثنين من أكبر مراكز الأعمال في البحرين، السيف الجفير، هبطت بنسبة 50 في المئة منذ بدء الاضطرابات في المملكة قبل نحو عامين، وفقا لتقرير صادر عن مسؤول في المجلس البلدي.

ونقلا عن صحيفة "غلف ديلي نيوز" البحرينية الناطقة بالإنجليزية، قالت المجلة إن التقرير، الذي كتبه نائب رئيس المجلس البلدي بالمنامة محمد منصور، قال إن الأمر سيستغرق عامين لأن يتعافى السوق تماما بسبب قلة الطلب.

وذكر البحث أن قيمة الأراضي والعقارات المخصصة للاستثمار في المنطقتين هبطت إلى 100 دينار لكل قدم مربع منذ بداية الاضطرابات في فبراير 2011، في حين لم يكن هناك سوى عدد قليل من المستثمرين اندفعوا قدما في مشاريع تطوير. 
 
وقال التقرير إن "الملايين في خطر والمستثمرين لا يمكن أن ينتظروا لمدة سبع إلى عشر سنوات للحصول على أموالهم مرة أخرى أو تسجيل أرباح"، ورأت الدراسة، التي صممت لمساعدة المجالس البلدية في حل المأزق في سوق العقارات، أن قوانين أكثر مرونة ستكون من شأنها أن تساعد في تنمية الاستثمار في هذه المناطق وغيرها.  
 وفي أكتوبر/تشرين الثاني من العام الماضي، قال مكتب الاستشارات العقاري "كلاوتونز" إنه "من غير المتوقع خفض الايجارات على المدى القصير إلى المتوسط بسبب زيادة العرض القادم للسوق، ومن المرجح أيضا أن معدلات الإشغال سوف تستمر في الانخفاض قرب نهاية العام".
 
من جانب آخر نشرت المجلة خبر تأييد البحرين أحكاما بحق معارضين متساءلة إذا ما كانت التوترات في طريقها إلى العودة للمملكة.
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus