الخارجية الإيرانية تؤكد أنها أطلعت الحكومة والمعارضة على مبادرة للحل

2013-01-08 - 7:24 ص

 
مرآة البحرين (خاص): نقلت وكالة أنباء فارس عن مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان قوله لقناة العالم "إن طهران أطلعت الحكومة والمعارضة في البحرين على مبادرة لحل الأزمة السياسية المستمرة منذ نحو عامين".
 
ووصف عبداللهيان، خلال مقابلة متلفزة مع قناة العالم، مساء الأحد، ادعاءات بعض دول المنطقة بتدخل إيران في شؤون دولها مثل البحرين بأنها سيناريو خارجي لتنفيذ ـجندات خاصة، مشددا على ان أستراتيجية إيران هي الدفاع عن أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة. 

وقال أميرعبد اللهيان أن إيران تنظر بعين متساوية إلى البحرين وسوريا، وتعتقد بأنهما بحاجة إلى حل سياسي لأزمتيهما، مؤكدا أن لدى إيران مبادرة سياسية لحل الأزمة في البحرين أيضا. 

وأضاف عبداللهيان أن طهران أطلعت الحكومة والمعارضة البحرينية على تفاصيل مبادرتها لحل الأزمة هناك، وتأمل في أن يتوقف العنف في البحرين ويستجيب النظام للمطالب الديمقراطية السلمية الشعبية، من أجل أن يقر الشعب والحكومة معا مستقبل بلادهم في إطار سياسي متفق عليه. 

واعتبر أن سياسة إسقاط الجنسية والقمع والقتل خلال السنتين الماضيتين لم تحل الأزمة في البلاد بل شددتها إلى درجة أنها أثارت تحذيرات من قبل الدول الغربية والمؤسسات الدولية. 

وحول اتهام بعض وسائل الإعلام الإيرانية بالتدخل في شؤون دول المنطقة مثل العراق وسوريا والبحرين قال أمير عبداللهيان إن هذا يمثل سيناريوها قديما يلقيه أعداء إيران من خارج المنطقة لتحقيق أهدافهم وتنفيذ سياساتهم.
 

 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus