«رايت» البحرينية: حياة المعتقل أيمن عبد الشهيد في خطر

2013-01-16 - 1:18 م


مرآة البحرين (خاص): أعربت منظمة "رايت البحرينية لحقوق الإنسان" عن قلقها على صحة المعتقل أيمن عبد الشهيد الذي يعاني من "الهيموفيليا"، وهو مرض وراثي نادر يسبب خللا في الجسم ويمنعه من السيطرة على عملية نزيف الدم، ويهدد حياة المعتقل.

وقالت المنظمة، في بيان، إن "عائلة المعتقل، المتهم بالتجمع غير القانوني وأعمال الشغب والحرق ومحاولة القتل، أكدت أن تعذيبه أدى إلى إصابته بنزيف ومن ثم تم نقله إلى مستشفى السلمانية، حيث بقي هناك لمدة 35 يوما"، مضيفة أنه "بعد تدهور صحة أيمن النفسية قام طبيبه بتحويله للإستشارة النفسية وبعد التشخيص تبين أنه مصاب باكتئاب، وقاموا بنقله إلى مستشفى الأمراض النفسية بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول 2012 حيب هو موجود حالياً"، لافتة إلى أن "محامي أيمن (حسين عقيل) طلب تقريرا طبيا عن حالته النفسية وتم رفضه من قبل النيابة العامة لسبب أن نقله الى المستشفى لم يكن بأمر من المحكمة".

وشددت المنظمة على أن "إبقاء أيمن في التوقيف رغم إبراز كل الإدلة التي تثبت براءته وحالتة غير المستقرة هو انتهاك لمواد الاعلان العالمي لحقوق الإنسان"، مطالبة "السلطة البحرينية بالإفراج الفوري عنه وعن جميع معتقلي الرأي من دون قيد أو شرط ووقف التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان".

وكانت مليشيات مسلحة تابعة لجهاز الأمن برفقة قوات الشغب قد اعتقلت أيمن بتاريخ 10 يونيو/حزيران الماضي من منزله، وقامت بتعذيبه وضربه أمام زوجته وابنته واقتادوه الى التحقيقات الجنائية، حيث تلقى هناك وجبات التعذيب بشتى أنواعها لإجبارة على التوقيع من قبل ضباط التحقيقات. 

وقد أكد عقيل مراراً عدم وجود دليل على إدانة موكله، مشيرا إلى وجود صور وفيديوهات وشهود تثبت أن أيمن لم يكن موجوداً في موقع الجريمة ولا بالقرب منه وقت وقوع الحادث، إلا أن النيابة العامة قد تجاهلت هذه الأدلة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus