نبيل رجب من السجن: المنامة عاصمتكم فهبّوا إليها

2013-01-18 - 10:27 ص


مرآة البحرين: وجّه رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المعتقل في سجن "جو" نبيل رجب رسالة إلى "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" وشعب البحرين الصامد، دعا فيها إلى إعادة الزخم إلى الثورة ونقلها إلى العاصمة المنامة، منبهاً إلى النظام يراهن على تعب الشباب وملله وخوفه من القمع والإرهاب.

وتوجه رجب في رسالته إلى الشباب البحريني بالقول "الأمل معقود عليكم في الذكرى الثانية للثورة بأنّ تعيدوا إلى ثورتكم السلمية زخمها وروحها، وأن تسترجعوا لها وهجها وعمقها الشعبي الكبير، وأن تنقلوها إلى الأماكن الأكثر إيلاماً للنظام وهي المنامة ومحيطها التجاري والدبلوماسي"، مشددا على أن "العالم لا يعترف بثورة إن لم تكن عاصمة الدولة هي مسرحها الرئيسي".

ونبّه إلى أن "التراجع ليس خياراً والضعف ليس خياراً، فهذا النظام البائس يراهن على تعبكم ويراهن على مللكم ويراهن على خوفكم من قمعه وإرهابه، فأثبتوا له أنّ إرادتكم الصلبة أقوى من كلّ ترسانته وإرهابه"، فـ"نحن أمام مفترق طرق حاسم في تاريخ البحرين الحديث، فإمّا أن نتحرّر كما تحرّرت اليوم أكثر شعوب العالم وإمّا أن نبقى عبيداً أذلاء لهذا النظام طوال حياتنا. فإن تراجعنا اليوم أو ضعفنا أو تنازلنا فستحاسبنا الأجيال القادمة".

وإذ أكد رجب أن "كل الشعوب تحررت بعد نضالات طويلة ولكن سر الانتصار يبقى في الصبر والصمود"، دعا الشباب إلى "أن لا تنسوا شهدائكم ولا تنسوا جرحاكم ولا معتقليكم، فهم من حرق شبابه لينير دروب الحرية لهذا الشعب، وأوصيكم بعوائل الشهداء كونوا بلسماً لهم عرفاناً لهم لأنّهم قدّموا الطلائع الأولى". وقال "أكثر ما يؤلمني في زنزانتي هو حرماني من تقبيل رؤوس آباء الشهداء وزيارة أسرهم ومحبيهم".

وشدد على "ضرورة الوحدة ونبذ الخلافات والتركيز على الأهداف الكبرى وترك الأمور الصغيرة والتافهة، لأنّ النظام يراهن على تفرقكم وتشرذمكم"، مضيفاً "المنامة هي عاصمتكم فهبّوا إليها ولا تخشوا السجون، فإنّها والله أفضل من العيش الذليل من دون كرامة ومن دون حقوق".

ولفت رجب إلى أن "النظام البحريني راهن على عزلي عنكم ولكن تأكدوا أنّ خطّته في العزل فشلت، فها أنذا أخاطبكم هنا وسأبقى أخاطبكم وحين أخرج سأكون وسطكم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus