حداد السماء

2013-01-18 - 2:53 م


حداد السماء: اسم إحدى أبرز الفعاليات التي دعا لها ائتلاف 14 فبراير/ شباط، احتجاجاً على إقامة معرض الطيران الدولي (بين 19 و21 يناير/ كانون الثاني 2012). وهي عبارة عن دعوة إلى إشعال الإطارات المكثف، وقطع الشوارع العامة، في كافّة قرى ومناطق البحرين بشكل متزامن مع وقت بدء عروض الطيران. بحيث يجري جعل أعمدة الدخان الكثيفة مرئية لدى زوّار المعرض. 

واشترك في تنفيذ الفعّالية بالتزامن حوالي 50 منطقة. وبدا تأثير ذلك جليّاً على المعرض، حيث انطبعت أعمدة الدخان، كخلفية، على كثير من الصور التي جرى التقاطها لعروض الطيران. ما استرعى ذلك اهتمام كثير من وكالات الأنباء التي غطت المعرض. 

وجاء في عنوان لصحيفة «الواشنطن بوست»: «المتظاهرون البحرينيون يحيون العرض الجوي بدخان أسود من الإطارات المشتعلة». فيما جاء عنوان «أسوشيتد برس»: «تصاعد الدخان الأسود قرب معرض البحرين الدولي للطيران». وبثت وكالة «رويترز» عديداً من الصور للمعرض، فيما لوّنت خلفيّتها كلها مخلّفات الحرائق والأدخنة.

وأعاد المعارضون إقامة الفعالية «حداد السماء 2» للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وخاصة القياديين. وجرى تخصيصها للتضامن مع الحقوقي عبدالهادي الخواجة الذي باشر إضراباً عن الطعام لليوم 15 على التوالي، وذلك حين توقيت إقامة الفعالية (25 فبراير/شباط 2012). 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus