منتدى البحرين لحقوق الإنسان: استهداف السلطات البحرينية للنساء يعبر عن منهجية خطيرة ومعادية

2013-01-21 - 2:28 م


اعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن استهداف السلطات البحرينية للنساء في الاحتجاجات والمسيرات الشعبية يعبر عن منهجية خطيرة تتعارض مع القيم الدينية والاجتماعية للمجتمع البحريني وتضرب بالمواثيق الدولية الخاصة بحماية المرأة وحقوقها الصادرة عن الأمم المتحدة في العام 1952 و 1979.

واعتبر المنتدى  في بيان اليوم أن «ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي حول قيام قوات الأمن البحرينية بالاعتداء على إحدى النساء المتظاهرات في العاصمة المنامة بشكل يستفز المشاعر هو جزء بسيط من الانتهاكات التي تحدث في السجون البحرينية للمعتقلات».

وأوضح المنتدى بأن «المعتقلات اللاتي شاركن في المسيرات السابقة تعرضن إلى الإهانة والحط بالكرامة الإنسانية وتوجيه ألفاظ طائفية إضافة إلى التحرشات الجنسية وحالات الاغتصاب التي وثقها تقرير بسيوني وأكدتها التقارير الحقوقية الصادرة عن المنظمات الدولية مثل "منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية».

وأكد المنتدى على أن «استمرار السلطات البحرينية في التعدي على المشاركات في المسيرات والإحتجاجات السلمية يهدف في طياته أيضا إلى استدراج الحراك السلمي نحو العنف وهو ما تريده هذه السلطة وتروّج له أمام الرأي العام العالمي، مشددا على ان قانون العقوبات البحريني يمنح المواطنين حق الدفاع عن الأعراض والأنفس».

وطالب منتدى البحرين لحقوق الإنسان في بيانه «الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات الحقوقية الدولية إلى الضغط على حكومة البحرين للكف عن استهداف المشاركات في المسيرات وسرعة الإفراج عن المعتقلات وإلزام السلطات البحرينية بالتحقيق في الجرائم التي وقعت عليهن ومحاكمة المتورطين في الاعتداءات والتحرشات الجنسية وغير الإنسانية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus