«البلدي» المقال صادق ربيع: إسقاط عضوية بلديين منتخبين «سابقة عالمية» وأدعو الأمم المتحدة حماية من يتعاونون معها

2013-01-21 - 3:38 م


مرآة البحرين: قال العضو المقال في مجلس بلدي المنطقة الوسطى عن الدائرة السادسة «الوفاقي» صادق ربيع إن إقالته وزملاءه المنتخبين من المجلس «سابقة عالمية»، وطالب الأمم المتحدة بحماية من يتعاونون معها. وتساءل في تصريح لـ«مرآة البحرين» اليوم «إذا لم تحم الأمم المتحدة من خاطبها مستنجدا بها فمن ستحمي وعن من ستذود؟» على حد تعبيره.

وكانت محكمة التمييز قد رفضت اليوم طعناً قدمه خمسة من الأعضاء البلديين المقالين التابعين إلى جمعية «الوفاق»، وثبتت إسقاط عضويتهم الذي أتى بعد طلب من السلطات إبان فترة السلامة الوطنية «الطواريء»، بتهمة مخاطبة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إبان أحداث فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011. وقال ربيع «حين تعتبر مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة بان مون والاعتصام السلمي للتعبير عن رفض قتل المتظاهرين السلميين، جريمة تؤدي إلى إقالة نواب بلديين منتخبين، تصبح الديمقراطية بلا مضمون  وبالونات للزينة والقضاء أداة للقضاء على العدالة وسبيل للظلم».

وكان صادق ربيع قد أصيب بعشرات الشظايا بعد تعرضه لطلق من سلاح الرصاص الانشطاري «الشوزن» الذي تستخدمه قوات المرتزقة الأجنبية التابعة إلى وزارة الداخلية البحرينية، لدى مشاركته في مسيرة بقريته سترة 9 سبتمبر/ أيلول 2012. وقد أجريت له عملية جراحية بعد تعرض يده اليمنى لكسر بالقرب من الكتف جراء الإصابة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus