السلطات البحرينية توعز لمحمد العرب إقناع معارضين إيرانيين برفع دعوى ضد محمد البوفلاسة

2013-01-22 - 8:43 ص


مرآة البحرين: في حلقة جديدة من حلقات الاستهداف المستمر للناشط محمد بو فلاسة على مواقفه في ثورة 14 فبراير/ شباط، أوعزت السلطات البحرينية إلى مراسل «العربية» والموظف في الإعلام الأمني بوزارة الداخلية،  العراقي محمد العرب، إلى إقناع أحد رفاقه من المعارضين الإيرانيين من أصل أحوازي، برفع دعوى على البوفلاسة، بتهمة «تهديده بالقتل». 

وانفرد العرب الذي يدير شبكة من النشطاء الأحوازيين، بينهم أمجد طه ومحمد مجيد الأحوازي، لأغراض العلاقات العامة لتلميع صورة الحكومة البحرينية في الخارج، تحت وعد بمنحهم الجنسية البحرينية التي حصل عليها مؤخراً، وزوجته شفيقة الشمري، وأولاده، انفرد عبر قناة «العربية» بنقل خبر قيام المعارض الإيراني محمد مجيد الأحوازي بـ«تسجيل دعوى قضائية حيث يقيم في أوروبا، متهماً البوفلاسة بتهديده بالقتل» في إثر نقاش بينهما دار على «تويتر» حول «إعدام خمسة أهوازيين على يد النظام الإيراني». 

وذكر في تغطيته الموجهة، تعليقاً ورد في أحد تعليقات البوفلاسة رداً على الأخير «حالياً أنت ومن ترافقه (أمجد طه) في كل سفرياتكما تحت الملاحظة، وسيتم التخلص منكما قريباً» في إشارة إلى الاستغناء عن خدماتهم من قبل الحكومة البحرينية.

وخاطب العرب البوفلاسة، قائلاً «السياسي المخضرم محمد البوفلاسة يقول إن الاحوازيين الخمسة الذين أعدمتهم إيران متهمون بقتل الأبرياء، وأخيرا وجدت إيران من يدافع عنها». وأضاف «تعرف محمد مكانك معروف بين الرجال ورقم الخيمة معلوم، لن أمنح لك شرف الحديث معي» على حد تعبيره. وتعرض محمد البوفلاسة إلى سلسلة من حملات الاستهداف على يد السلطات البحرينية، وبينها سجنه بعد كلمة له في دوار «اللؤلؤة»، واستغلال أحد الخلافات العائلية للتشهير به وسجنه مرة أخرى، وسحب جواز سفره ومنعه من السفر، إضافة إلى منع دخوله بعض الدول الخليجية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus