الجمعيات السياسية تتريث في التعليق على دعوة «الحوار».. وتجمع الوحدة الوطنية: نرحب!

2013-01-22 - 9:41 ص


مرآة البحرين (خاص): ما تزال الجمعيات السياسية المعارضة تتريث في الرد على دعوة وزير العدل للحوار والتي أطلقها أمس. ولم يصدر عنها أي بيان رسمي بعد، فيما عزا مصدر معارض ذلك إلى «أنها ما تزال تتدارس الموقف»، مرجحاً «إعلان موقف في مساء اليوم الثلثاء». لكن مصدراً آخراً توقع «قبولها دعوة الحوار». ولم تتمكن «مرآة البحرين» من الحصول على تصريح رسمي من الجمعيات يؤكد أو ينفي ذلك.  

في سياق متصل، فقد رد «تجمع الوحدة الوطنية» بالإيجاب على الدعوة إلى الحوار، وقال إنه «سيقوم بالتشاور مع حلفائه في ائتلاف الجمعيات الوطنية». وقال في بيان أصدره في وقت متأخر من ليل أمس «يرحب تجمع الوحدة الوطنية بهذا الدعوة في سبيل الخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، ونؤكد على الثوابت التي أعلنها التجمع في بياناته ومؤتمراته الصحفية بهذا الشأن». وأضاف «إننا إذ نرحب بهذه الدعوة لا يثنينا عن الاستجابة لتلك الطروحات التي يرفعها البعض لتمزيق الوطن وشق صف أبنائه وتدعو إلى المحاصصة وتقسيم المجتمع، فقد وضعنا نصب أعيننا تحقيق المصلحة الوطنية الشاملة التي تحمي جميع المواطنين والأجيال القادمة بمختلف انتماءاتهم السياسية والدينية والمذهبية والعرقية».

ويأتي هذا الموقف على خلاف ما أعلن عنه «التجمع» قبل أسابيع من أنه لن يقبل أي حوار في ظل استمرار ما دعاه «العنف»، في إشارة إلى المعارضين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus