«منتدى البحرين لحقوق الإنسان» يحمّل الإمارات مسؤولية اختفاء الناشط فيروز

2013-01-23 - 2:02 م


مرآة البحرين (خاص): حمّل "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" السلطات الإماراتية المسؤولية الجنائية والسياسية للاختفاء القسري للناشط الحقوقي البحريني جمشير فيروز (55 عاماً)، وهو شقيق النائبين السابقين جواد وجلال فيروز ويعمل في الإمارات منذ عام ونصف".

ودعا المنتدى، في بيان، المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية إلى "الضغط للكشف عن مصير فيروز"، مؤكدا أن عائلته فقدت الاتصال به منذ 13 يناير/كانون الثاني 2013 وسافرت إلى الإمارات لتقصي أخباره ولم تجده في شقته أو في مراكز الشرطة"، موضحا أنه "تم رفع قضية حول اختفاء جمشير لدى مركز الشرطة الذي بحث عنه في شقته ولم يجده، وتبين أنه لم يختفِ من أغراض شقته سوى جهاز الحاسوب".

وفيما أشار إلى أن "السلطات الإماراتية أبلغت عائلة فيروز بأنه لم يغادر الإمارات"، أكد المنتدى أن "حارس البناية تحدث عن أن فيروز كان خرج من شقته مع أربعة رجال يرتدون الثياب العربية قبل أربعة أيام".

وشدد المنتدى على أن "حادثة اختفاء فيروز تعد حالة خطيرة في الاختفاء القسري للنشطاء الحقوقيين، وتشكل مخالفة صريحة للقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان"، مطالبا السلطات الإماراتية "باجراء تحقيق جاد في الواقعة لمعرفة مكان احتجازه والإفراج الفوري عنه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus