«الوفاق»: قرار منع التظاهرة الجماهيرية في المنامة غداً غير قانوني ومرفوض

2013-01-24 - 10:32 ص


مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن منع السلطات البحرينية التظاهرة الجماهيرية لقوى المعارضة في العاصمة المنامة تحت عنوان "لن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا" إنطلاقاً من باب البحرين وصولاً إلى جامع رأس رمان، والمزمعة يوم غدٍ الجمعة، أكدت أنه "قرار غير قانوني مرفوض". 

وشددت "الوفاق"، في بيان، على أنه "من حق المواطنين التعبير عن رأيهم في أي وقت وأي مكان يختارونه، وليس لوزارة الداخلية ولا لغيرها الحق في الحجر على هذا الحق أو مصادرته تحت أي عنوان من العناوين"، لافتة إلى أن "العاصمة كما غيرها من المناطق من حق المواطنين التظاهر فيها والتعبير عن رأيهم، واستخدام العنف ضدهم ومنعهم يعد واحدة من الأساليب القمعية التي اعتاد عليها شعب البحرين منذ 14 فبراير/شباط 2011".

وأشارت إلى "وجود استهداف لحق التعبير عن الرأي من قبل النظام وهو الحق الأصيل الذي ينتهكه النظام خصوصاً حينما يمارس في العاصمة المنامة"، مشددة على أن "كل عواصم العالم تشهد تظاهرات واحتجاجات والبحرين ليست استثناءا في ذلك ولا يمكن أن تكون استثناءا، ومن الوهم تخيّل منع حق المواطنين في التعبير عن رأيهم في أي من المناطق التي يختارونها".

ولفتت إلى أن "المطلوب من المنظمين إخطار عن المسيرات وليس أخذ ترخيص لها، والانحراف في تجاوز القانون من قبل وزارة الداخلية ومحاولة إيجاد صلاحية جديدة لها في التصريح أو عدمه للفعاليات هي إهانة للقانون والتفاف عليه".

كما أكدت "الوفاق" أن "كل الإجراءات التي يقوم بها النظام لم تستطع ولن تقدر على أن تسكت أصوات المواطنين الذين آمنوا بحقهم وخرجوا للمطالبة به"، مطالبة "المجتمع الدولي بموقف واضح لا لبس فيه بإدانة ممارسات السلطة البحرينية القمعية تجاه المواطنين بمنعهم من الحقوق الانسانية الأساسية كحرية التعبير والتجمع السلمي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus