سميرة رجب: الحوار الوطني نهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير المقبل.. والدعوة إلى مسيرات دليل عدم الجدية

2013-01-26 - 9:54 ص


بنا: توقعت وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أن تنطلق جلسات الحوار الوطني قريبا جدا متوقعة أن يكون نهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير القادم على أبعد تقدير.

وقالت في تصريح لصحيفة «أخبار الخليج» ان الأمر كله يعتمد على مدى جاهزية الأطراف المتحاورة وتقديم ممثليها لهذا الحوار مؤكدة أن الكرة فيما يتعلق بتحديد تاريخ البدء في الحوار هي الآن في ملعب الأطراف.

وأشارت إلى أنه «لن يكون هناك فرض من أي طرف على الطرف الآخر ولن يؤخذ بأي موقف ما لم يكن خارجا من توافق الأطراف المشاركة في هذا الحوار، إذ إن المتحاورين هم وحدهم من يقررون ما يتفقون عليه وسيتم تنفيذ ما يتم التوافق عليه عبر المؤسسات الدستورية كما تم في حوار التوافق الوطني في يوليو/ تموز 2011 وما هذا الحوار إلا استكمال له».

وأكدت أن «الدولة مصممة على إنجاح هذا الحوار والخروج برؤية توافقية تضع حدا للأوضاع غير الطبيعية التي تعيشها البحرين حاليا وهناك إرادة قوية لدى الدولة فيما يتعلق بضرورة إنجاح جولة الحوار المذكورة».

وعما إذا كان للأجانب دور في جولة الحوار الحالية على غرار الحوار السابق أشارت المصادر إلى «أن الحوار المرتقب مقتصر على البحرينيين فقط لكونه حوارا سياسيا وذا شأن داخلي بحت وليس للأجانب أي علاقة بهذا الشأن».

وقالت «إن ما شهدناه في الدعوات الأخيرة إلى الخروج في مظاهرات غير مرخص فيها لا يمكن أن يكون إلا تعبيرا عن عدم مصداقية بعض الأطراف السياسية، وعدم اهتمامها باستكمال حوار التوافق الوطني الذي يصب في مصلحة الوطن».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus