حسن مشيمع: «الحوار» مكيدة من النظام وسيفشل كسابقاته

2013-01-28 - 11:52 ص


مرآة البحرين (خاص): اعتبر الأمين العام لحركة "حق" والرمز المعتقل حسن مشيمع أن ما يسمى بـ"الحوار" لا يعنيه بشي "وهو محكوم بالفشل قبل الإعلان عنه"، مشيرا إلى أنه "كما فشل "الحوار" السابق فإن الحالي ينتظره المصير نفسه".

وذكر مشيمع في بيان من سجنه اليوم الإثنين إن "النظام لم يعترف بالشعب في يوم من الأيام ولا بقياداته، وإنه والقيادات المسجونة وبعد ما تعرضوا له من تعذيب وتنكيل بشع ووحشي، فإن النظام يريد من خلال عملية "الحوار" إقصائهم القيادات واستخدامهم كورقة مساومة وهو الأمر الذي يرفضه ولن يقبل به".

وشدد على أنه "طالما بقت السجون تعج بالأسرى والقيادات الوطنية فإن أي قوة في الأرض لن تستطيع خداع الشعب والالتفاف على الثورة وأهدافها عبر ما يسمى بـ"الحوار"، مضيفا أن "الشواهد التاريخية والتجربة المريرة مع النظام أثبتت عدم جدوى "الحوار"، مذكراً بأن "المحطات التي تفاوض الحكم فيها مع القيادات الوطنية لم تكن إلا مكائد ووعود زائفة بالإصلاح يضطر النظام أن يلجأ إليها كلما ضاقت به السبل".

وأكد أن "تثبيت الأحكام بالسجن المؤبد ظالمة وعدوانية ولن تفت من عضدي ولن تكسر من إرادتي، وأنني كسجين رأي لن يسلني السجن هذا الحق وإن خالفت آرائي مزاج النظام الحاكم وهواه"، لافتا إلى أن "الصراع الذي يخوضه شعب البحرين صراع حق وقيم ومبادىء سيكون عاقبته النصر الإلهي المحتم"، محذراً من "الاستعجال وتكرار الأخطاء التاريخية وضياع التضحيات الجسيمة".

ورأى مشيمع أن "مستقبل البحرين لا تقرره الدول الاخرى مهما كبر حجمها وقوتها، ومصير الشعب لا يتعلق بالأشخاص مهما بلغت مكانتهم فاعرفوا الحق تعرفوا أهله".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus