«الوفاق»: نسبة انتهاكات النظام البحريني بحق الأطفال من أعلاها في دول الربيع العربي

2013-01-30 - 12:09 م


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن النظام البحريني يواصل قتل الأطفال والاعتداء عليهم ومصادرة حقوقهم، ويمعن في استهدافهم، ولا تبدأ الانتهاكات ضدهم بالقتل ولا تنتهي بالاعتقالات التعسفية والظالمة وتلفيق التهم لهم".

وذكّرت "الوفاق"، في بيان اليوم، أن "آخر ضحايا آلة القتل الرسمية للنظام في البحرين هو الطفل قاسم حبيب جعفر عبدالله مرزوق (8 أعوام) الذي قتل خلال الشهر الحالي بالغازات الخانقة والسامة، التي تطلقها قوات النظام بشكل هستيري ضمن سياسة العقاب الجماعي على المناطق".

وأضافت أن "الطفل علي عباس رضي (16 عاما) استشهد سابقاً أثناء التعاطي الدموي والعنيف لقوات الأمن مع المواطنين لمنعهم من الوصول لصلاة الجمعة في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما قتلت القوات الطفل علي حسين نعمة (17 عاماً) بعد استهدافه بالرصاص الانشطاري داخل الحي الذي يقطنه في منطقة صدد غرب جنوب المنامة في سبتمبر/أيلول الماضي، وقتلته بدم بارد بعد التنكيل به وضربه بوحشية بالغة جداً".

ولفتت إلى أن "القوات قتلت الطفل حسام الحداد (16 عاماً)  في أغسطس/آب الماضي، بعد أن مزقت جسده برصاص "الشوزن" المحرم دولياً من مسافة قريبة واعتدت عليه بعد ذلك بالضرب المبرح حتى الموت واختطفت جثمانه".

وأكدت "الوفاق" أن "هذا التعاطي والعنف الرسمي واستخدام البطش بالأطفال تعبر عن سياسة ومنهجية لا تستثني الأطفال وتنهش في براءتهم وتستخدم كل أساليب التنكيل ضدهم"، مشيرة إلى أن "نسبة الإنتهاكات بحقهم كبيرة جداً وتعد واحدة من أعلى النسب في دول الربيع العربي".

وتابعت "كان شاخصاً للبحرينيين والمراقبين منظر إصابة الطفل أحمد النهام ذو الأربعة أعوام، الذي أصابته قوات الأمن بـ"الشوزن" أثناء ممارسة العقاب الجماعي ضد أهالي ومواطني منطقة الدير في يونيو/حزيران الماضي"، لافتة إلى "تعرض بعض الأطفال للاعتقال بتهم ملفقة وكاذبة ولا تتناسب مع أعمارهم، من بينهم الطفل علي حسن (11 عاما) الذي سجن لأكثر من شهر من دون مراعاة لسنه الطفولي ووجهت إليه تهم ملفقة".

وقالت "الوفاق" إن "قوات الأمن أصابت العديد من الأطفال كما قتلت عدد منهم خلال العامين الماضيين، وبينهم الشهداء علي جواد الشيخ (15 عاما) الذي قتل بطلقة مسيل دموع مميتة، وكذلك علي بداح الذي دهسته سيارة قوات الأمن ورضت جسمه بالجدار حتى الموت"، فـ"استشهاد السيد هاشم سعيد (15 عاماً) الذي أطلقت عليه من مسافة قريبة بشكل مباشر مما أدى إلى وفاته، وكذلك الطفل السيد أحمد شمس (15 عاماً) بسبب طلق ناري في الوجه، والطفل أحمد القطان (16 سنة) إثر إصابته بطلق من "الشوزن" وغيرهم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus