نواف حمزة: نورة بنت ابراهيم آل خليفة تُحَاكم لتعذيبها طبيبتين وآيات القرمزي

2013-01-31 - 12:10 م


مرآة البحرين: أعلن رئيس "وحدة التحقيق الخاصة" في النيابة العامة نواف حمزة أن الأميرة نورة بنت ابراهيم آل خليفة التي تعمل ضابطة في الشرطة، تحاكم حاليا عن اتهامات بتعذيب طبيبتين قيد الاعتقال أثناء الاضطرابات السياسية في 2011. 

ونقلت "رويترز" عن حمزة قوله إن بنت ابراهيم آل خليفة "تواجه أيضاً محاكمة منفصلة عن اعتداء بدني على (الشاعرة) آيات القرمزي (الشاعرة) والناشطة المعارضة، أثناء احتجازها في الفترة نفسها"، موضحا أن "الاتهام الموجه إلى الأميرة هو "أنها استخدمت التعذيب والقوة والتهديدات ضد زهرة السماك وخلود الدرازي لإجبارهما على الاعتراف بجريمة". 

وبحسب محامي سماك، فإن التعذيب حصل في شهري آذار ونيسان 2011، وهي الفترة التي أعقبت انتفاضة 14 شباط، وتعرض خلالها المعارضون والمتظاهرون لحملة أمنية شرسة وأعلنت الأحكام العرفية، لافتاً إلى أن القضية المرفوعة من قبل الطبيبتين بدأت في نوفمبر/تشرين الأول الماضي، وأن الجلسة المقبلة حدّدت في الثالث من فبراير/شباط المقبل.

وقالت "رويترز" إنها طلبت ردّاً من نورة على الاتهامات عبر محاميها فريد غازي، لكن الأخير قال إنّها لا تريد التعليق، مضيفا "بالطبع هي تنفي كل الاتهامات الموجهة إليها" في كلتا القضيتين.

بدورها، أكدت وزيرة الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب أن نورا تواجه محاكمة في كلتا القضيتين، مشيرة إلى أنه "كان هناك تحقيقات وأحيلت قضيتها على المحكمة، وأنّ محاكمة نورا كانت جزءاً من الحملة التي أطلقتها الحكومة لمحاسبة المسؤولين عن التعذيب بعد تقرير لجنة بسيوني العام الماضي."


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus