سميرة رجب: لم نحدد أجندة الحوار أو آليات التنفيذ.. وفخرو: جهة لا تريد الحوار نفذت التفجير أمس

2013-01-31 - 12:24 م


مرآة البحرين: قالت وزيرة الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب إن "إرادة الحكومة في السير إلى الحوار والخروج بحلول عبر الحوار هي إرادة جادة وصادقة، ولن تحيد الحكومة عنها رغم ما يفعله البعض من عنف للاتجاه نحو التأزيم".

وأضافت رجب في تصريح إلى صحيفة "الشرق الأوسط" إنه "تم تخصيص 6 مقاعد لكل طرف من المكونات المشاركة في الحوار"، مشيرة إلى أن "الحكومة ستشارك وستتحدث في جلسات الحوار الذي تجري الترتيبات له ليبدأ في 5 فبراير/شباط المقبل".

وأوضحت أن "عدد المشاركين في الحوار سيكون كبيرا حفاظا على أن يكون ذا فاعلية قوية، ولكي يكون الحوار على طاولة صغيرة"، مؤكدة في الوقت نفسه إنه "لم يتم تحديد أجندة الحوار أو آليات التنفيذ وسيتم التوافق عليها في الجلسات الأولى من الحوار".

وأضافت أن "الحكومة البحرينية لن تدعوا أية جهة أو منظمة دولية للمشاركة في الحوار، وأنه ليس بينها وبين مكونات وطوائف الشعب البحريني حواجز أو جليد لكي يذيبها الحوار وإنه ليست هناك فئوية".

من جهة أخرى، قال الوزير السابق والمحلل علي فخرو إن من يقف وراء حادث التفجير (أمس في جدحفص) في الوقت الذي تستعد فيه البحرين للحوار السياسي، جهة لا تريد الحوار أصلا".

وأوضح فخرو لـ"الشرق الأوسط" إن الجهتين (الحكومة والمعارضة) تريدان الحوار وهناك شعور عام لدى الطرفين أن هذه فرصة بالغة الأهمية للسلطة والمعارضة، خصوصا أنها جاءت من رأس هرم السلطة"، معتبرا أنه "من العبث إضاعتها لأنها تحتاج إلى فترة زمنية طويلة حتى تتاح مرة أخرى".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus