البحرين: حشود كبيرة تبدأ إحياء شهر «فبراير الثورة» بتظاهرة ضخمة تطالب بالديمقراطية

2013-02-01 - 4:17 م


سيرت المعارضة في البحرين تظاهرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها أعداد ضخمة من شعب البحرين، أكدت على استمرار الثورة واستمرار الحراك المطلبي المطالب بالحرية والديمقراطية عصر اليوم الجمعة 1 فبراير/شباط 2013 قبل أيام من الذكرى الثانية لإنطلاق "ثورة اللؤلؤ" في البحرين في 14 فبراير.

ورفع المشاركون في التظاهرة الكبرى «الأساس..الإرادة الشعبية» من منطقة السهلة وصولاً لمنطقة البلاد القديم، رفعوا شعارات تؤكد على استمرار الشعب في مطالبته وحراكه الميداني حتى تحقيق المطالب العادلة في تمكين الشعب من حقه في إدارة شؤون بلاده وفق ديمقراطية حقيقية على مبدأ «الشعب مصدر السلطات جميعا».

كما رفعت أعلام البحرين ويافطات للمعتقلين والشهداء تدين الإرهاب الرسمي والعنف المفرط الذي يواجه به التظاهرات السلمية والحضارية المستمرة في كل المناطق، كما رفعت يافطات تؤكد الولاء للبحرين أولاً وأخيراً كتب فيها «بقلبي أنت يابحرين».

يذكر أن قوات النظام أغلقت بعض الطرق المؤدية لموقع المسيرة مما تسبب في إزدحامات واعاقة لوصول المشاركين والجماهير التي أصرت على التواجد والتظاهر.

وكانت المعارضة في البحرين أطلقت سلسلة من الفعاليات الإحتجاجية النوعية بالتزامن مع الذكرى الثانية لإنطلاق "ثورة اللؤلؤ" في 14 فبراير/ شباط، وتشتمل الفعاليات على تظاهرات جماهيرية ومهرجانات ومسيرات في مناطق مختلفة وبينها العاصمة المنامة.

وأعلنت  قوى المعارضة عن فعاليات "نداءات الثورة" التي تنطلق في الأول من فبراير/ شباط المقبل 2013 وتمتد حتى 16 فبراير/شباط من ذات الشهر، وتتضمن على أكثر من 48 فعالية ومسيرة وحراك معارض للتأكيد على استمرار الثورة في البحرين والمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية.

وتتضمن فعاليات "نداءات الثورة" على مسيرات جماهيرية تحت عنواين مختلفة، ولقاءات جماهيرية واعتصامات ومسيرة في قلب العاصمة المنامة.

وحثت قوى المعارضة البحرينية كافة شرائح الشعب وجماهير الثورة في البحرين على الحرص على الحضور والمشاركة الفاعلة والحثيثة في الفعاليات المختلفة في الذكرى الثانية للثورة، إذ لم تتوقف الإحتجاجات والفعاليات الجماهيرية طوال العامين الماضيين للمطالبة والإصرار على التحول نحو الديمقراطية في البحرين بالرغم من القمع والبطش الرسمي والتعاطي الخارج عن نطاق الإنسانية ومصادرة الحقوق توسلاً في منع هذه الفعاليات وإيقاف حركة الإحتجاجات المطلبية المستمرة.
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus