البحرين تشهد تظاهرة شعبية للتأكيد على التمسك بالتغيير والتحول الديمقراطي

2013-02-04 - 6:53 م


مرآة البحرين: شهدت المنطقة الغربية في البحرين تظاهرة شعبية كبيرة دعت لها قوى المعارضة عصر اليوم الأحد 2 فبراير/شباط 2013 ضمن  فعاليات «نداءات الثورة» التي أعلنت عنها المعارضة بالتزامن مع الذكرى الثانية لانطلاق ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، والمقرر أن تستمر إلى 16 من الشهر.

وشاركت أعداد كبيرة من البحرينيين في التظاهرة التي سارت من منطقة المالكلية إلى كرزكان وجاءت تحت عنوان «التغيير قادم لامحالة»، كما شهدت حضوراً نسائياً واسعاً.

رفعت شعارات تطالب الحكومة الحالية بالاستقالة وتؤكد على ضرورة الإستجابة للمطالب الشعبية التي خرج من أجلها المواطنون منذ عامين وحتى الآن، وتتلخص في التغيير والتحول نحو الديمقراطية بما يرجع حق الشعب في كونه «مصدرا للسلطات جميعاً»، ويتيح له انتخاب السلطات وتشكيل إدارة البلاد وفق إرادته الحرة المباشرة.

وأكدت الجماهير الشعبية المشاركة في التظاهرة على أن الحوار الذي تنوي السلطة القيام به يجري في ظل استمرار الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها عناصر النظام وأجهزته الأمنية، واستمرار الإعتقالات والقتل والفصل من الأعمال والملاحقة للمواطنين، الذين يختلفون في الرأي مع السلطة، من أجل الانتقام منهم على مواقفهم.

وأغلقت قوات النظام بعض الشوارع والطرق المؤدية لموقع التظاهرة من أجل إعاقة وصول المواطنين لها، وأقامت حواجز عسكرية ونقاط تفتيش، إلا أن ذلك لم يمنع أعداد كبيرة من الإصرار على الوصول والتعبير عن رأيهم بكل سلمية وحضارية.

ومن المقرر أن تسير المعارضة يوم غد الاثنين (4 فبراير/شباط 2013) تظاهرة أخرى في منطقة الدير بجزيرة المحرق شرق العاصمة المنامة، ضمن سلسلة برامج «نداءات الثورة» التي أعلنت عنها وتشتمل على برنامج حافل من الاحتجاجات والتصعيد الشعبي للتأكيد على المطالب الوطنية لشعب البحرين.


 
 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus