آلاف المتظاهرين في الدير وسماهيج.. والموسوي: كل فئات المجتمع ستشارك في تظاهرة الثلاثاء

2013-02-05 - 6:34 م


مرآة البحرين (خاص): شارك آلاف البحرينيين اليوم الإثنين في تظاهرة تحت عنوان "واثقون من نصرنا" في منطقتي الدير وسماهيج في جزيرة المحرق شرق العاصمة المنامة، بالتزامن مع اقتراب الذكرى الثانية لإنطلاق الثورة في البحرين في 14 فبراير/شباط.

ورفع المواطنون في التظاهرة التي تأتي ضمن برنامج مكثف للاحتجاجات أطلقت عليه المعارضة "نداءات الثورة" ويستمر على مدى 16 يوما، رفعوا يافطات للشهداء وضحايا العنف الرسمي كتب عليها "أوقفوا سفك دمائنا"، كما رفعت أعلام البحرين. وردد المتظاهرون شعارات "لبيك يابحرين" ونددوا باستمرار عمليات القتل والبطش الرسمية التي تستمر مع دعوة النظام إلى الحوار على وقع الانتهاكات المستمرة.

من جهة أخرى، أكد رئيس المركز الإعلامي في جمعية "الوفاق" طاهر الموسوي أن نخب المجتمع البحريني المختلفة ستشارك في تظاهرة جماهيرية دعت إليها قوى المعارضة يوم غد الثلاثاء، تحت عنوان "الشرعية إمضاء الشعب"، والتي ستنطلق من منطقة عالي وصولاً إلى منطقة سلماباد جنوب العاصمة المنامة.

وأشار الموسوي إلى أن "الفئات الأكاديمية والتخصصية والنخبوية ستشارك في التظاهرة، ومن بينهم فئة المعلمين والأكاديميين، وفئة العلماء والخطباء، وفئة عوائل الشهداء والجرحى والمعتقلين، وفئة الكوادر الطبية والصحية، وفئة الطلبة الجامعيين، وفئة المحامين والحقوقيين، وفئة الإعلاميين والصحفيين والمدونين، والمدونين وفئة السياسيين والبرلمانيين السابقين والبلديين، وفئة المفصولين عن العمل، وفئة العسكريين، وفئة الرياضيين، وفئة الأدباء والفنانين والرواديد".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus