قوى المعارضة: المطالب الشعبية ليست ترفاً ولا يحق للنظام إلغاؤها

2013-02-05 - 5:24 م


مرآة البحرين (خاص): أعلنت قوى المعارضة البحرينية (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي، الإخاء) أن حقوق المواطنين والمطالب الشعبية "لا تمثل ترفاً سياسياً ولا يحق للنظام أو من يعينه إلغاؤها، ولا يمكن لشعب البحرين أن يعود إلى البيوت من دون أن تتحقق هذه المطالب".

وقالت قوى المعارضة، في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية التي نظمتها تحت عنوان "الشرعية إمضاء الشعب" اليوم الثلاثاء من منطقة عالي إلى سلماباد، قالت إن "الوهم الذي قد يحمله بعض أطراف النظام ومسؤوليه في إخماد الحركة المطلبية لشعب البحرين يستحيل أن يتحقق".

ولفتت إلى أن "الحل والمخرج للأزمة في البحرين لا يمكن أن يرسم من خلال المنهجية الامنية القمعية التي تستمر فيها السلطة وتوظف كل الأجهزة الأمنية لمواجهة المطالب الشعبية"، مشيرة إلى أنه "لن يتحقق الاستقرار بعيد المدى والذي تنشده المعارضة إلا من خلال حلول ناجعة وطويلة الأمد عبر الإستجابة للمطالب كافة، والتي يعود بعضها إلى زهاء قرن من الزمان".

وقالت قوى المعارضة إن "شعب البحرين ليس بحاجة إلى حفلات العلاقات العامة وتضييع الوقت في الحوارات الشكلية التي تحاول من خلالها السلطة التخلص من الضغوط، وإنما يطالب هذا الشعب بحقوقه المشروعة، التي توفر له أن تكون الكلمة الحسم والمصدرية في كل السلطات له".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus