تراجع مهين: البحرين تعود لحظيرة «عربسات»... بجانب «المنار»

2013-02-07 - 6:51 م


مرآة البحرين (خاص): في إقرار بالفشل، وفي تراجع مهين للحكومة البحرينية، أعلنت وزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب: «إعادة بث باقة البحرين على عرب سات اعتباراً من اليوم تأكيدًا على عمق الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع البحرين بالمؤسسة».

وكانت البحرين انسحبت رغبة منها في طرد قنوات بينها قناتي «المنار» اللبنانية، وقناة «العالم» الإيرانية، من البث عبر «عربسات» لإتاحتهما فرصة الظهور الاعلامي للمعارضة البحرينية.

وأعلن الرئيس السابق لهيئة شؤون الإعلام البحرينية معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، في أبريل/ نيسان من العام الماضي، أن «البحرين بصدد الانسحاب رسميًا من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) احتجاجًا على عدم اتخاذها إجراءات قانونية بوقف بث عدد من القنوات الفضائية المثيرة للفتنة الطائفية والمُحرضة على الكراهية والعنف وقلب نظام الحكم في مملكة البحرين بما يمثل مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، وانتهاكاً جسيماً للتقاليد والأعراف المهنية والمواثيق الدولية». 

وقال فواز حينها  في لصحيفة «الحياة» السعودية، أن «هناك 40 قناة فضائية مدعومة من إيران لها مواقف عدائية وموجّهة ضد مملكة البحرين ودول الخليج عموماً لأسباب طائفية بغيضة».

وكان الاجتماع الاخير للمؤسسات الاعلامية العربية قد شهد ضغطا من البحرين لإلغاء بث قناة «المنار»، لكنه باء بالفشل التام. ويعتبر هذا الاخفاق استمراراً للتخبط الرسمي خصوصاً في حقل الإعلام.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus