«الوفاق»: اقتحام منازل في المعامير وإهانة قاطنيها واعتقال 20 مواطنا في المالكية

2013-02-07 - 11:39 ص


مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" إن قوات الأمن البحرينية قامت في وقت متأخر من مساء أمس الأول الثلاثاء بالإعتداء على حرمات المنازل في منطقة المعامير، حيث أطلقت الغازات على المنازل واقتحمتها واعتقلت عدداً من المواطنين منها، بهدف الانتقام من المواطنين على آرائهم ومواقفهم المطالبة بالديمقراطية.

وأكدت "الوفاق"، في بيان، أن القوات "اعتدت بالضرب على قاطني المنازل ووجهت السباب والشتائم والكلام البذئ إليهم، كما اعتقلت عدداً منهم، وسألت عن أطفال تحاول اعتقالهم، وفتحت القوات غازاتها الخانقة على المنازل بعد أن ارتفعت أصوات التكبيرات من فوقها احتجاجاً على اقتحام المنطقة وانتهاك حرمة منازلها".

وأشارت إلى ما أفاد به أحد شهود العيان من المنطقة بأن تصرف القوات كان مهينا ولاأخلاقيا واتقحموا منزلاً للبحث عن طفل يبلغ 16 عاماً، واعتدوا بالضرب على الأطفال الموجودين في المنزل"، لافتا إلى أن "صاحب المنزل نهاهم عن الدخول وهم يدخنون السجائر نظراً إلى حالته الصحية التي لا تسمح له باستنشاقها، لكنهم واجهوه بالتهديد والإصرار على ذلك، وحينما تحدثت إبنته معهم هددوها بإطلاق الرصاص الإنشطاري في رأسها، وأمر الضابط بإحضار سلاح "الشوزن" لإرهاب القاطنين".

وأشار إلى أنهم "فتشوا بعض الغرف ومنها غرف النساء، وحينما طلب منهم أصحاب المنزل المغادرة وعدم قانونية تفتيشهم، وجهوا إليهم المزيد من التهديدات بالقتل عن طريق "الشوزن" ووجهوا إليهم شتائم طائفية بذيئة، كما اعتدوا بالضرب المبرح على عدد ممن كانوا في المنزل".

من جهة أخرى، أكدت "الوفاق" أنما قمعت تظاهرة سلمية بالعنف والقوة المفرطة. وأشارت إلى أن المرتزقة اقتحمت عدداً من المنازل وروعت النساء فيها، وقامت بكسر الأبواب والاعتداء على ممتلكات المواطنين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus