وفد المعارضة إلى موسكو يلتقي مجلس مفتيي روسيا

2013-02-07 - 11:45 ص


مرآة البحرين (خاص): التقى وفد المعارضة البحرينية إلى موسكو برئاسة الامين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان، اليوم الخميس، التقى مع ممثلي مجلس مفتيي روسيا برئاسة رئيس مجلس شورى المفتين العالم روشان رافق عباس.

وشرح الوفد البحريني، الذي يضم ممثلي أحزاب المعراضة البحرينية المتعددة إسلامية ويسارية، شرح خلال اللقاء المطالب السياسية التي يطالب بها شعب البحرين، وتحدث عن معاناة المواطنين البحرينين من استمرار الانتهاكات، وأمل أن يلعب الموقف الروسي دورا أكثر فاعلية في المنطقة.

من جهته، قدم عباس لوفد المعارضة شرحاً عن وضع المسلمين في روسيا عموما وفي موسكو خصوصا، وعرض للجهود التي يبذلها مجلس شورى المفتين في إطار التعليم الديني والدعوة وبناء المساجد و المدارس.

وقدم الأمين العام لـ"المنبر الديمقراطي التقدمي" عبد النبي سلمان إلى الممثلين بعض الإحصاءات والحقائق عن المعتقلين والمفصولين ومن سحبت جنسياتهم، وطالب بأن تلعب روسيا دورا سياسياً واقتصاديا أكثر فاعلية في منطقة الخليج ودعم الشعب البحريني، نظرا لوجود مصالح مشتركة وحيوية في هذه المنطقة الهامة من العالم".

من جهته، أشار الأمين العام لـ"جمعية التجمع الوطني الوحدوي" فاضل عباس إلى "أننا كبحرينيين نرفض النظام الدكتاتوري وننادي بملكية دستورية يتساوى فيها جميع المواطنين"، لافتاً إلى أن "رئيس الوزراء في البحرين في منصبه حتى الآن منذ أكثر من 40 عاماً ولا يوجد رئيس وزراء في العالم سبقه"، ما أثار دهشة الحضور.

ويلتقي وفد المعارضة البحرينية مع "جمعية أصدقاء البحرين" برئاسة المفكر الروسي الكسندر بروخانوف، تحضيرا للقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميخايل باغدانوف، نائب رئيس الدوما قسطنتين ليفيتشيف. كما يعقد الوفد ندوة مع أبناء الجاليات العربية وطلابها في موسكو.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus