توقعات بإرسال المعارضة خطابا ثالثا لوزير العدل... المرزوق: لن نشارك في الحوار بلا إجابة على كامل التساؤلات

2013-02-08 - 4:31 م


مرآة البحرين: قال القيادي في جمعية "الوفاق" خليل المرزوق إن "المعارضة البحرينية جادة في إنجاح الحوار، وهي تسعى في اتصالاتها مع الحكومة إلى إقناع السلطة بضرورة الاتفاق على آلية الحوار وإجراءات البحث لنجاحه قبل يوم الأحد".

وأوضح المرزوق في حديث إلى "سي إن إن" أن المعارضة "تسعى إلى تفادي فرض آليات أحادية لن تخدم الحوار"، مشيرا إلى أن "السلطة حددت التاريخ والمكان والآليات والإجراءات من دون توافق عليها، مكررة خطأ الحوار الأول نفسه بعدد أصغر من المشاركين"، مؤكدا أن "الموقف النهائي للمشاركة في الحوار الوطني لم يتخذ بعد".

من جهتها، قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب لـ"سي إن إن" إن "الدعوة إلى المعارضة قائمة لاستكمال الحوار الأول وبآلياته نفسها ومن دون شروط"، معتبرة أن "المعارضة تضع "العصا بالعجلة" لإفشاله".

ورأت رجب أن "وزير العدل (خالد بن علي آل خليفة) أجاب على تساؤلات المعارضة حول الجلسة الأولى التي سيتم خلالها تحديد جدول الأعمال وآليات الحوار".

ومن المتوقع أن ترسل المعارضة خطاباً ثالثاً إلى وزير العدل تؤكد فيه جديتها وايجابيتها في إنجاح مساراته ومخرجاته، وأنها في الوقت نفسه لن تشارك من دون إجابة السلطات بوضوح تام على كامل التساؤلات المشروعة التي طرحتها.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus