100 حزب ومنظمة تطالب الحكومة البحرينية بتفاوض جاد مع المعارضة

2013-02-09 - 11:25 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد أكثر من مائة حزب ومنظمة عالمية تضامنهم مع الشعب البحريني في نضاله من أجل الحريات واحترام حقوق الإنسان والديمقراطية الحقيقية.
 
وطالبت الأحزاب الديمقراطية واليسارية من القارات الخمس، المشاركة في المؤتمر الـ36 لـ"الحزب الشيوعي الفرنسي" المنعقد في باريس، في بيان، طالبت "بالإفراج الفوري عن الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" إبراهيم شريف، والقيادات السياسية والنشطاء الحقوقيين ومئات المعتقلين باعتبارهم سجناء رأي وباعتبار المحاكمات التي جرت للكثير منهم هي محاكمة للأفكار وهدفها الانتقام من المعارضة السياسية وجمهورها. 

كما طالبت الأحزاب "حكومة البحرين بالتنفيذ الفوري لتوصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي كجزء من التزامات الحكومة البحرينية أمام المجتمع الدولي، والشروع الفوري في التفاوض الجاد ذي المغزى والمفضي إلى نتائج على أرضية مبادرة ولي عهد البحرين التي أطلقها في 13 مارس/آذار 2011، و"وثيقة المنامة" للمعارضة السياسية وإعلان "مبادئ اللاعنف" الصادر عنها".

إلى ذلك، قال القائم بأعمال الأمين لـ"وعد" رضي الموسوي إن "القوى الديمقراطية في مختلف أرجاء العالم تجمع على أنه يجب على الحكومة (البحرينية) تنفيذ كامل التزاماتها الحقوقية والسياسية، بما يفتح الباب إلى حوار وتفاوض جاد بين الحكم والمعارضة السياسية".

وذكر الموسوي في مقابلة مع قناة "فرانس 24" أمس أن "الأحزاب المشاركة في المؤتمر على علم بما يجري في البحرين برغم محاولات التشويه الإعلامي وحملات العلاقات العامة ضد الحراك السلمي الحضاري الذي يخوضه الشعب البحريني"، مشدداً على أن "هذه الحملات الظالمة لم تجدي نفعاً لا محلياً ولا على المستوى الإقليمي والدولي، وأن المخرج الوحيد هو الشروع في التفاوض لحل الأزمة وليس الهروب من استحقاقاتها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus