«الوحدوي» يعلن مقاطعته الحوار المزمع يوم الغد: حوار شكلي هدفه تقطيع الوقت ولايحقق المغزى من انعقاده

2013-02-10 - 9:00 ص


مرآة البحرين: أعلن التجمع الديمقراطي الوحدوي مقاطعته الكاملة للحوار المزمع أن تبدأ جلساته يوم الغد الأحد، معتبراً أن «السلطة تتفرد بآلياته ومخرجاته ولا يضع حلاً شاملاً وعادلاً لمطالب شعب البحرين».

وعبر في بيان اليوم السبت عن «خيبة الأمل في عدم استجابة النظام للمطالب العادلة لقوى المعارضة الوطنية في البدء في حوار جاد وليس شكليا يخرج البلاد من أزمتها السياسية والدستورية المستمرة منذ عامين».

وأضاف «إن إصرار النظام على تحديد المستقلين من الموالين له من الشورى والنواب وعلى جعل جمعيات الموالاة في الطرف الآخر من طاولة الحوار لكي يصور الحوار على أنه حوار طائفي ومذهبي ومع غياب التمثيل الحقيقي لمن يملك القرار السياسي في النظام ومع تمسك النظام برفع مخرجات الحوار لملك البلاد والذي سوف يحيلها للمؤسسات الدستورية للتصديق عليها والتي تتحفظ عليها المعارضه بوصفها إطاراً شكلياً وليس حقيقياً للتشريع والرقابة تجعل من هذا الحوار تقطيعاً للوقت ولا يحقق المغزى من انعقاده».

وأكد «الوحدوي» على تمسكه «بالنقاط التسع التي أرسلت في رسالة رسمية لوزير العدل والشئون الاسلامية والأوقاف والتي لم يجب عليها بشكل واضح ورفض عقد لقاءاً ثانياً لمناقشة الموضوع مع فشل الاجتماع الأول بسبب إصرار النظام على وضع آليات الحوار منفرداً وهو ما ينتج حواراً فاشلاً كما حصل مع حوار التوافق الوطني السابق والفاشل».
وقال «إن الوحدوي يعلن مقاطعته الكاملة لحوار تتفرد السلطة بآلياته ومخرجاته ولا يضع حلاً شاملاً وعادلاً لمطالب شعب البحرين».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus