المتحدث باسم الحوار: 3 أيام في الأسبوع وآلية التوافق نفسها آلية حوار 2012

2013-02-10 - 5:17 م


مرآة البحرين: قال المتحدث الرسمى لحوار التوافق الوطنى عيسى عبدالرحمن إن  جلسات الحوار ستعقد 3 أيام في الأسبوع انطلاقاً من الساعة الخامسة عصراً. وأوضح في مؤتمر صحافي اليوم بأنه «لن يكون هناك سقف وقتي، والمشاركون هم من سيحددون الفترة التي يحتاجونها، وفي حال توصلوا إلى توافقات سيكون بيدهم إنهاء الحوار».

وأوضح بأن «المركز الإعلامي للحوار سيتواصل مع الجمهور عبر وسائل الإعلام المختلفة، بينها موقعه على شبكة الإنترنت (www.nd.bh)»، مشيراً إلى أن «مستجدات الحوار ستنقل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيواصل المركز استخدام حساب موقع (تويتر) الخاص بالحوار باسم bahrainnd@».

وقال إن «عدد المشاركين فى جلسات الحوار 27 مشاركا 8 من جمعيات الائتلاف الوطنى و 8 من الجمعيات السياسية الستة و8 من ممثلى السلطة التشريعية بالإضافة الى 3 يمثلون الحكومة وهم وزير العدل ووزير التربية والتعليم ووزير الأشغال»، مشيرا إلى أن «منسقى الجلسات هم القاضى خالد عجاجى والدكتور عبدالله طالب».

وردا على سؤال حول الضمانات المقدمة من الحكومة لتنفيذ توافقات الحوار، علق عبدالرحمن «أكبر ضمانة أنه تم فى الحوار السابق التوافق على 290 مرئية نُفذت منها 217 مرئية والباقى فى طور التنفيذ».

وحول آلية التوافق، أوضح أنها «آلية التوافق التى تمت فى حوار التوافق الوطنى فى عام 2012 وتقوم على التوافق بين المشاركين من حيث التوافق التام أو التوافق بتحفظ أو إجراء مداولات جديدة»، مشيرا إلى «أن هناك أجندة مطروحة يتم مناقشتها بين المشاركين».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus