«وعد» تلتقي بلجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي

2013-02-10 - 5:23 م


مرآة البحرين: عقد القائم بأعمال الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي اجتماعا مع نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي فرانسوا لونسل بمقر البرلمان الفرنسي، وذلك مساء أمس السبت، حيث جرى الحديث عن تطور الأوضاع في البحرين.

وقال الموسوي «إن نتائج اللقاء بلجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي كانت مثمرة، حيث تم اطلاع السيد فرانسوا على الحراك السياسي السلمي الحضاري الذي يخوضه شعب البحرين من اجل الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتشييد الدولة المدنية الديمقراطية التي تعتمد المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية نهجا رئيسيا من أجل تحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف القائم بأعمال الأمين العام بجمعية وعد «أطلعنا الجانب الفرنسي على جهود المعارضة السياسية البحرينية في حل الأزمة السياسية الدستورية التي تعصف بالبلاد منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011، وعلى مشاريع المعارضة الجادة مثل وثيقة المنامة التي تؤكد في مطالبها على الدولة المدنية الحديثة وعلى ضرورة سلوك الحوار الجاد ذي المغزى والمفضي إلى نتائج إيجابية تنعكس على جميع مكونات المجتمع البحريني دون استثناء، كما أطلعناه على إعلان مبادئ اللاعنف المؤسس على نبذ العنف بجميع أشكاله ومن أي مصدر كان».

وقال الموسوي «تطرقنا أيضا إلى ضرورة التنفيذ الأمين والفوري لتوصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي، بما يمهد إلى وضع خارطة طريق جدية للخروج من عنق زجاجة الأزمة».

ولفت الموسوي إلى أن «هذا الطرح لقي تجاوبا وتفاعلا مهما من قبل الجانب الفرنسي الذي أكد على ضرورة حل الأزمة السياسية في البحرين والإسهام في استقرار المنطقة».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus