«الوفاق» تحمّل النظام مسؤولية الخطر المحدق بالمضربين عن الطعام في «الحوض الجاف»

2013-02-11 - 9:38 ص


مرآة البحرين (خاص): حمّلت جمعية "الوفاق" النظام المسؤولية الكاملة عن الخطر الذي قد يتعرض له عشرات المعتقلين في سجن "الحوض الجاف" الذين أعلنوا إضراباً عن الطعام أمس الأحد، بسبب سوء المعاملة وتردي الأوضاع والتضييق الذي يتعرضون له من قبل إدارة السجن.

وقالت الجمعية، في بيان، إن معتقلي "عنبر رقم 2" في السجن "أكدوا في رسالة إلى رئيس مركز الحبس الاحتياطي في وزارة الداخلية شرحوا فيه مطالبهم التي تم تجاهلها، وأكدوا في ذيل الخطاب أنهم عازمون على استئناف إضرابهم الذي كانوا قد أوقفوه قبل فترة حتى توفير الحقوق كافة فعلياً".

وأوضح المعتقلون أن "الحال وصل بنا في المركز الى المساس بحقوق أساسية وطبيعية لنا كموقوفين احتياطياً، والتي كان آخرها منعنا من الاتصال بذوينا لمدة زادت عن الأسبوع"، مطالبين بـ"إزالة الحاجز في غرفة الزيارة وتمديد وقت الزيارة وإدخال الأطعمة من الخارج وتحسين المعاملة في الزيارة وعدم الإهانة في عملية التفتيش، إستنادا إلى لائحة حقوق الموقوفين".

كما طالب المعتقلون بالسماح للموقوفين بالذهاب إلى العيادات الخارجية وتسهيل عملية الخروج للعيادات الداخلية، وطالبوا بإعادة فتح الإتصال مثلما كان مسبقا من الساعة 6 صباحا الى الساعة 9 مساء. وشكى المعتقلون من عدم صلاحية المرافق الصحية التي بالسجن، مشددين على وجوب إعادة صيانتها "كحق طبيعي وإنساني".

وطالبوا أيضاً بتوفير المواد الغذائية والمشتريات والحاجات في المقصف الغذائي، أو السماح لأهالي الموقوفين بجلبها، وبتمديد فترة تشغيل التلفزيون والسماح بجلب أجهزة MP3 وصحيفة "الوسط" والسماح بجلب الكتب".

واستهجنوا ماذكره عضو اللجنة الإستشارية في مجلس حقوق الإنسان سعيد الفيحاني بأن السجون البحرينية "أفضل بمرات عدة من سجون دول متقدمة من نواحي المعاملة ووجود أنظمة مميزة للزيارات والسجل والتغذية" (صحيفة الأيام العدد 8706 - 9 فبراير/شباط).


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus