عبدالمهتدي البحراني: الحوار في البحرين بالمقاس الحكومي يعني الضحك على تضحيات الشعب

2013-02-11 - 11:50 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد العلامة الشيخ عبدالعظيم المهتدي البحراني أن الحوار في البحرين بالمقاس الحكومي "يعني الضحك على تضحيات الشعب الطامح للعدالة والأمن الحقيقي"، مشيرا إلى أن "البديل عنه يرتكز إلى المزيد من الاستمرار السلمي للمطالبات الشعبية وفي وحدة الصف".

وأبدى الشيخ البحراني، في بيان لمناسبة مرور عامين على انطلاق ثورة الشعب البحريني، تأييده "ما ورد في خطب الجمعة الثلاثة الأخيرة للشيخ عيسى قاسم من نقاط جوهرية حول الحوار، كما ونساند الشارع المتحرك في حقوقه الوطنية حتى يعم الخير كل المواطنين".

وإذ اعتبر أن "خيار جمعيات المعارضة في البُعد الحواري عمل سياسي مطلوب، والخيار الشعبي في البُعد الجذري رؤية ثاقبة لجمهور عانى ما عانى من نكث العهود الرسمية"، تساءل "إذا كان الشعب البحريني بكل مكوّناته هو المصدر لشرعية النظام فلماذا لا يكون هو الطرف الحاسم في التجاذبات السياسية بين السلطة والمعارضة عبر الاستفتاء على ما يريد؟".

ودعا البحراني الشباب البحريني إلى أن "يعيشوا الحماسة الفكرية لأن التفكير بالعقل المفكّر يختصر الطريق الى أهداف قد يضيّعها المتحمّس الثوري المحق من حيث لا يريد"، مؤكدا "وجوب السلمية بمعناها الاسلامي، لأن الاسلام الحضاري كفيل بنقل الحال إلى أحسنه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus