المعارضة: الحل الأمني فشل ويجب أن يتوقف ويستجيب النظام لمطالب الغالبية

2013-02-12 - 12:35 م


مرآة البحرين (خاص): قالت قوى المعارضة البحرينية (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي، الأخاء) إن الحل الأمني الذي ينتهجه النظام في معالجة الأزمة في البحرين أثبت فشله الذريع ويجب أن يتوقف"، داعية إلى "حل سياسي شامل وجاد يستجيب لمطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين المطالبة بالتغيير والديمقراطية".

وأكدت قوى المعارضة، في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية التي نظمتها اليوم الثلاثاء تحت عنوان "لامكان للدكتاتورية" في منطقة السنابس، أكدت أن "دمج الحلّين الأمني والسياسي جنباً إلى جنب أمر غير ممكن"، مشيرة إلى أن "الدعوة إلى الحوار إن كانت جادة ويراد منها الخروج بنتائج إيجابية يجب أن تتصاحب مع إيقاف العمليات الأمنية والانتهاكات التي تستمر على يد قوات النظام، إلى جانب التحريض الإعلامي".

وشددت على أن "أي حل سياسي يجب أن يرتضيه شعب البحرين ويكون القرار فيه هو قرار الغالبية السياسية لهذا الشعب، إذ لا شرعية لأي خطوة إلا بالإرادة الشعبية، وما دون ذلك هو مضيعة للوقت".

وأعربت قوى المعارضة عن قلقها إزاء الأنباء الواردة عن قيام عدد من معتقلي الرأي والتعبير في سجون النظام بالإضراب عن الطعام وبعضهم حتى عن الماء، بسبب سوء المعاملة والتضييق والأوضاع السيئة والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية الطبيعية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus