المعارضة: أي حل سياسي يجب أن يحتكم للاستفتاء أو المجلس التأسيسي

2013-02-13 - 1:19 م


مرآة البحرين (خاص): دعت قوى المعارضة البحرينية (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي، الأخاء) النظام إلى "الاستجابة إلى مطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين والكف عن سياسة سد الآذان عنها".

وقالت قوى المعارضة،  في البيان الختامي للتظاهرات الحاشدة التي انطلقت في مختلف مناطق البحرين اليوم الأربعاء، إن "استخدام العنف والقوة ضد التظاهرات السلمية والمطالبة المشروعة لأبناء الشعب والتي تسببت في سقوط العديد من الشهداء، لا يمكن أن يشكل مؤشراً إلى جدية في التغيير"، مؤكدة أنه "لا توجد أية بادرة حسن نية فالاعتقالات والأحكام الجائرة مستمرة".

وأكدت أن "أي حل سياسي يجب أن يحتكم فيه للشعب عبر الاستفتاء أو المجلس التأسيسي لأخذ رأي الغالبية فيه، فلا شرعية لأي حل إلا من خلال رأي الشعب، ودون ذلك يعتبر حل قاصر ولا يمكن أن يحقق الإستقرار بعيد المدى المنشود للبحرين".

وشددت على أن "الرهان على لغة القمع والعنف ومصادرة الرأي الآخر ومحاولة إلغاء المطالب الوطنية للغالبية السياسية من الشعب أمر غير ممكن ويستحيل تطبيقه"، منبهة إلى أن "الآمال التي يحملها بعض أطراف النظام بالقضاء على المطالب الشعبية مجرد أوهام، لأن هذه المطالب تمتد لأكثر من قرن من الزمان".

كما أشادت قوى بالمنهج السلمي للبحرينيين المطالبين بالديمقراطية، داعية إلى "المواصلة على هذا الدرب بالرغم من التضحيات الجسام ومواجهة العنف والإرهاب الرسمي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus