«الطليعة» الكويتية تخصص ملفاً عن الثورة البحرينية

2013-02-13 - 1:23 م


مرآة البحرين: تحت عنوان "البحرين.. من دوار اللؤلؤة إلى تقاطع الفاروق"، نشرت مجلة "الطليعة" الكويتية ملفا حول الثورة البحرينية، لمناسبة الذكرى الثانية لانطلاقها في 14 فبراير/شباط.

وأجرت المجلة مقابلة مع الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان، الذي قال إن "البحرين تعيش صراعا جديا بين طرفين، طرف يرفض الإصلاح والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، ويفرض نظاما سياسيا يعتمد على الأسرة، بدلاً من اعتماده على الشعب".

من جهته، أكد القائم بأعمال الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي للمجلة أن "المخرج من الأزمة في البحرين لن يكون إلا بالحوار والتفاوض الجاد وغير المشروط بين الحكم والمعارضة السياسية، على أن يتم الاتفاق على أجندة وبرنامج زمني واضحين لإنجاز جدول أعمال الحوار".

بدوره، رأى الأمين العام لجمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" عبدالنبي سلمان أن "الواقع السياسي في البحرين في الفترة الراهنة، يتسم بالغموض وانعدام الرؤية، وخصوصا أن دعواتنا المستمرة كقوى معارضة إلى الدولة، إلى أن تطرح مشروعاً شاملاً للحل السياسي تعمل على إنجاحه مختلف الأطراف الفاعلة، لا تزال تواجه بالتجاهل وعدم الاكتراث من قبل السلطة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus