14 فبراير: المدارس خالية تماما، والشوارع متاحة للمشاة فقط

2013-02-14 - 5:40 م


مرآة البحرين (خاص): بدت المدراس الحكومية والخاصة خالية من الطلاب اليوم الخميس، الذي يصادف الذكرى الثانية لانطلاق ثورة 14 فبراير، وذلك إثر دعوات حاشدة للإضراب أطلقها ائتلاف 14 فبراير، في ظل أجواء أمنية مضطربة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قدّمت موعد استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني إلى يوم الأحد الماضي 10 فبراير/شباط، ليكون 14 فبراير يوم دوام رسمي للطلاب، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات. 

وفرضت الوزارة على جميع المدارس الحكومية تنظيم احتفالات بمناسبة "ذكرى الميثاق"، وانتداب مجموعات من طلابها لحضور احتفال في مقر "صرح الميثاق"، كما أشيع عن فرض عقوبات تصل إلى الفصل من المدرسة على من يتغيب من الطلاب، إلا أن كل ذلك لم يؤثر في نسبة الغياب المرتفعة جدا هذا اليوم.

إلى ذلك بدت الحركة المرورية في الشوارع العامة ضعيفة جدا صباح اليوم، وباتت شوارع القرى الداخلية متاحة للمشاة فقط دون السيارات، وذلك بسبب الاستعدادات المكثفة من المحتجين لمواجهة اقتحامات المرتزقة لقراهم خلال تظاهرات اليوم.

وأرسلت وزارة الداخلية رافعات ثقيلة لإزالة المخلفات والأنقاض التي وضعها المحتجون كحواجز لمنع دخول مركبات المرتزقة، وقام الشباب في بعض القرى بإغلاق الشوارع بالسلاسل وأسوار الألمنيوم، وجذوع النخل، وغيرها، في حين عمد البعض إلى حفر خنادق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus