البحرين فوق صفيح ساخن: صور مؤلمة لجثمان الشهيد، آلاف الغاضبين يتوافدون على «الديه» وثلث مساحة البلاد مغلقة

2013-02-16 - 8:01 ص

 
مرآة البحرين (خاص): تخيّم أجواء من الحزن على البلاد، إذ يشيع اليوم جثمان الشهيد الفتى "حسين الجزيري"، الذي قتل على أيدي قوات النظام صبيحة الخميس الماضي 14 فبراير، الذكرى السنوية الثانية لانطلاق الثورة في البحرين.
 
وتوافد الآلاف من المواطنين البحرينيين على منطقة "الديه" رغم الحصار الأمني المشدد الذي فرضته قوات النظام على المنطقة. وكانت قوى الأمن قد أغلقت الشوارع المحيطة بالمنطقة من مسافات بعيدة، في وقت مبكر من صباح اليوم، وقال ناشطون إن المساحة التي عزلت تكاد تقترب من ثلث مساحة البلاد.
 
وشوهدت أرتال من القوات تغلق بعض المداخل في الشوارع السريعة، كما فرضت العديد من نقاط التفتيش، ونقل شهود عيان بأن عناصر الأمن فرضت على من يحاول الدخول إلى المنطقة دفع مبالغ مالية مقابل السماح له بالدخول.
 
   
وتوجه عديدون إلى المنطقة مشيا على الأقدام بعدما تعذر الدخول بالسيارات، فيما شهدت الشوارع حضورا حاشدا في انتظار انطلاق التشييع، واعتصم العديد من النساء والأطفال أمام بيوتهم، فيما خلت شوارع المنطقة من الحركة تماما.
 
وتمترست أعداد هائلة من آليات ومركبات الأمن على مداخل المنطقة استعدادا لقمع مسيرة التشييع التي ينتظر أن تتحول لاحقا إلى مظاهرة تجاه دوار اللؤلؤة.
 
من جانب آخر، بدأت مراسم تشييع الشهيد ظهر اليوم، حيث نقل جثمانه إلى منزله لإلقاء النظرة الأخيرة عليه، وسط بكاء ونحيب من أفراد عائلته، وبث ناشطون صورا للجثمان بينت فداحة الإصابة التي لحقت بالشهيد، بعد أن أطلقت قوات الأمن عليه عدة طلقات من رصاص الشوزن الانشطاري من مسافة قريبة جدا.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus