سلمان: الشعب البحريني حقق خلال عامين ما يمكن إنجازُه في عشرات السنين

2013-02-16 - 1:41 م


مرآة البحرين: أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أن "ما حققه الشعب البحريني خلال عامين يعادل ما يمكن إنجازُه في عشرات السنين".

وأوضح سلمان في مقابلة مع إذاعة "النور" اللبنانية أن "التقدم أحرزه الشعب البحريني على الصعيد الإعلامي من خلال تفوقه على النظام برغم كل إمكانات النظام المادية والمعنوية"، مشيراً إلى أن "صوت المعارضة وخطابها مسموع ومؤثر محلياً وإقليمياً ودولياً، ويتضح ذلك من خلال التعاطف السياسي على مستوى العالم مع شعب البحرين ومطالبه".

ورداً عن سؤال حول أفق الحوار في البحرين، شدد سلمان على أن "الحوار لم يبدأ بعد، وإنما بدأت جلسات للتفاهم على طبيعة ذلك الحوار"، آملاً في أن "تنجح هذه الجلسات في التوصل إلى رؤية واضحة تؤسس لتحول ديمقراطي حقيقي وجاد وليس تغييراً صورياً"، مؤكداً أن "قوى المعارضة لن تكون مضطرة أو مستعجلة للتوقيع على أية اتفاقات هشة أو مخادعة أو غير واضحة، كما حدث في تاريخنا البحريني". 

وعن نتائج زيارة وفد المعارضة إلى موسكو مؤخراً، رأى سلمان أن "هذه الزيارة فتحت أفقاً دولياً إضافياً من أجل إيصال حقيقة ما يجري في البحرين"، مشيراً إلى "الاستحصال على تفهم وتعاطف القيادة الروسية مع المطالب المشروعة المطالبة بالتحول نحو الديموقراطية الحقيقية".

ودعا إلى "الحفاظ على السلمية الذي تُجمع عليها القيادات السياسية كافة سواء تلك الموجودة داخل المعتقل أو خارجه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus