معرض صور عن انتفاضة الشعب البحريني في الكويت

2013-02-17 - 7:24 ص


مرآة البحرين: لمناسبة "اليوم العالمي لدعم الديمقراطية في البحرين" في 14 فبراير/شباط، أقامت منظمات كويتية هي مظلة العمل الكويتي (معك) و"رابطة الشباب الكويتي" و"مجموعة الخط الأبيض للسلام"، الخميس الماضي في الكويت، معرض صور عن انتفاضة الشعب البحريني.

وقسم المعرض إلى أجنحة عدة مثل جناح صور الأطباء البحرينيين الذي جسد معاناتهم على شكل قضبان حديدية وخلفها مجسم بلباس الأطباء محاطا بعدد كبير من صور الأطباء المفصولين، وجناح صور "أخلاقيات رجال الأمن" التي تبين تعامل رجال الأمن مع المتطاهريين السلميين.

وعرضت في جناح الأطفال صور عليها العديد من العبوات الفارغة من الغازات السامة والخانقة التي تستتخدمها وات الأمن في البحرين وكتب تحتها MADE IN USA (صنع في أميركا). كما ضم المعرض جناحاً عن نضال المرأة البحرينية وجناح مخصص للشهداء.

وقالت هديل بوقريص، الناشطة الحقوقية من "مؤسسة مجموعة الخط الأبيض للسلام" وهي مجموعة نشطاء من الشباب الكويتي تأسست لدعم الشعب البحريني في عام 2011، قالت إن "المجموعة تستشعر بالمسؤولبة الإنسانية والأخلاقية للوقوف ضد أي انتهاك لحقوق الإنسان أيا كان مصدره، لذلك بادرنا مع الأخوة في "مظلة العمل الكويتي" و"رابطة الشباب الكويتي" بعمل هذا المعرض الذي تشرفنا بأقامته تضامنا مع الشعب البحريني".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus