«الوحدوي» يستغرب الترحيب الدولي بالحوار الشكلي بينما القتل هو اللغة السائدة

2013-02-17 - 7:42 ص


مرآة البحرين: عبر التجمع الوحدوي الديمقراطي عن استغرابه للترحيب الدولي والمحلي ببدء الحوار الشكلي الذي دعا إليه النظام في الوقت الذي ما يزال فيه القمع والقتل اللغة السائدة في الشارع عبر استهداف المواطنين العزل بالأسلحة المحرمة دولياً وبالغازات السامة وحصار البلدات والمناطق السكنية والمدن.

واعتبر في بيان «أن الحوار الذي يدعية النظام هو حوار شكلي لن ينهي الأزمة المفتعلة من النظام وذلك لاستمرار سياسة القمع والقتل والتنكيل والذي لا تتلاءم إطلاقاً مع أي حوار جاد يفضي إلى نتائج حقيقية».

وأدان «الوحدوي» حملة «القتل والقمع المستمرة منذ اليومين الماضيين والتي أسفرت عن استشهاد الفتى حسين الجزيري وعشرات الجرحي ويدين ويستهجن الحصار الغير مبرر للبلدات والمدن وبالخصوص بلدة كرزكان وممارسة العقاب الجماعي على المواطنين هناك لادعاءات تفتقر للأدلة والبراهين».

ورأى أن «الأحداث الأخيرة لا تعني إلا تمسكه (النظام) بالحل الامني رغم زعمه ببدء حوار التوافق والذي يفتقر إلى الأرضية المناسبة له من خلال الإصرار على الحل الأمني منذ بدء الثورة إلى يومنا هذا رغم الإدانات والتقارير من المنظمات الدولية المعروفة بالحيادية».

واستغرب  «الوحدوي»: «الصمت الدولي على مايحدث من فظاعات وانتهاكات وقتل للمتظاهرين السلميين في ميادين وساحات التظاهر  باستخدام الأسلحة المستوردة من دول تدعي الديمقراطية كالولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وبدعم واضح من النظام السعودي».

ودعا «المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف انتهاكات حقوق الإنسان للنظام البحريني في حق شعبة»، مطالباً «بتحويل ملف البحرين للهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة لوقف هذه الانتهاكات والممارسات في حق شعب أعزل مسالم يطالب بحقوق مشروعة» وفق تعبيره.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus