كشفت «مرآة البحرين» توجهها قبل أسبوعين.. وزارة الداخلية تعلن ضبط «خلية إرهابية» مرتبطة بالخارج

2013-02-17 - 4:01 م


مرآة البحرين: في تأكيد لما نشرته "مرآة البحرين" قبل أسبوعين عن أن وزارة الداخلية ستعلن قريبا عن "تنظيم" تتهمه بالتخابر مع جهات أجنبية ضد النظام، أعلن وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة ضبط "خلية إرهابية" مكونة من 8 بحرينيين تمّ "بالتعاون مع دولة عربية".

وأوضح الوزير، في كلمة بثها "تلفزيون البحرين" أمس السبت، أن "التحريات دلت على تنقلهم (عناصر الخلية) بين إيران والعراق ولبنان وتلقيهم تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات مع توفير الدعم المالي"، مشيرا إلى "إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه القضية فور استكمال التحقيق من قبل الجهات المختصة".

وتحدث عن "ظهور تصعيد خطير في نمط الأعمال الإرهابية باستخدام الأسلحة النارية"، لافتا إلى "كشف 19 جسم غريب منها عبوة حقيقية جاهزة للانفجار تم زرعها على جسر الملك فهد، تم إبطال مفعولها".

وكان مصدر مطلع قد أكد لـ"مرآة البحرين" أن الوزارة ستتهم كلاً من "س. م" و"س. ف" و"ع. ح" و"ع. ي"، أُضيف إليهم أربعة بعد إعلان الوزير، بالعمل على التخابر من أجل تخريب المساعي الدولية التي تتجه للضغط على الحكم في اتجاه إجراء حوار جدي، يحقق المطالب الشعبية. 

وأكد المصدر أن "عدداً ممن تم تلفيق التهم لهم وإقرار إفاداتهم تحت التعذيب يقبعون في زنازين منفردة في أماكن متباعدة ويخضعون لرقابة مشددة على مدار الساعة"، موضحا أن المتهمين "تعرضوا لتحقيقات بالغة الدقة والضغط وتم العمل على إعداد السيناريو الخاص بالتهمة الموجهة إليهم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus