«أمل»: بعض المتهمين بتدريبات في الخارج في الخلية الوهمية لم يغادروا البحرين منذ 2011

2013-02-17 - 11:15 ص


مرآة البحرين: قالت جمعية العمل الإسلامي «أمل» إن اعتقال أفراد الخلية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية أمس، والتي وصفتها بـ«الوهمية»، قد تم «بالتعاون مع سلطنة عمان والإمارات لبعض البحرينيين المقيمين في الخارج والذين هاجروا البحرين بعد موجة إعتقالات عام 2011». 

وأوضحت في حسابها على «تويتر» بأن «من بين المعتقلين محامين وأكاديميين وعسكريين مفصولين وأحد الأبطال الذين وقفوا أمام دبابات الجيش عاري الصدر في افتتاح دوار اللؤلؤة عام2011». وأضافت «ثلاثة من المعتقلين تم اعتقالهم في سلطنة عمان، وأحد المعتقلين اعتقل في الإمارات وآخر المطلوبين اعتقل في قطر وتمت إضافة أحد العلماء للقائمة». 

وتابعت في معطياتها عن الخلية المزعومة، والتي قالت إنها حصلت عليها من «مصادر خاصة» إن «بعض المعتقلين موجودون في البحرين ولم يسافروا إلى الخارج خلال الأعوام الثلاثة الماضية وتلفيق تدريبهم وتنقلهم بين إيران ولبنان والعراق كاذب». 

وقالت «تم استغلال تواجد بعض المعتقلين المهاجرين إلى لبنان لتلفيق تهمة إنشاء خليه إرهابية مسلحة مدعومة من الخارج مالياً وعسكرياً لاستكمال القصة». وأشارت «أمل» إلى «اتهام قيادي في أحد التيارات الرئيسية الكبرى في البحرين بتنظيم خليه إرهابية». 

وأضافت «تعتبر هذه الخليه هي الخليه الخامسة بعد خلايا تحالف الجمهورية وخلية جمعية أمل وخلية قطر وخلية معتقلي مهزة وأخيراً هذه الخلية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus