حصيلة إحياء السنوية الثانية لثورة 14 فبراير: احتجاجات شملت 60 قرية وشهيد و26 معتقلاً وعشرات الإصابات

2013-02-17 - 11:21 ص


مرآة البحرين: قالت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية إن الاحتجاجات التي شهدتها البحرين بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لثورة 14 فبراير/ شباط، قد شملت 60 منطقة، فيما أسفرت عن استشهاد شخص، واعتقال أكثر من 26 مواطناً، إضافة إلى عشرات الإصابات.

وأوضحت «استشهد بسبب العنف الرسمي الشهيد حسين الجزيري (16 عاما) بطلق ناري من قوات النظام في منطقة الديه، إثر تظاهرة سلمية كانت تشهدها المنطقة».
وأشارت إلى «اعتقال أكثر من 26 مواطناً إثر الإحتجاجات والتظاهرات السلمية».

ومن المناطق التي شهدت مسيرات واعتصامات ومظاهر احتجاجية هي: الكورة، توبلي، سند، المالكية، عذاري، القدم، النبيه صالح، العاصمة (المنامة)، صدد، داركليب، الديه، كرباباد، بوري، كرانة، الدراز، المصلى، إسكان جدحفص، سار، الشاخورة، أبو صيبع، القرية، كرزكان، المعامير، مقابة، دمستان، جدحفص، السنابس، البلاد القديم، شهركان، الماحوز، العكر، أبو قوة، السهلة الجنوبية، السهلة الشمالية، الصالحية، الدير، سماهيج، مدينة حمد، رأس رمان، المحرق، واديان، الخارجية، مركوبان، القرية، مهزة، سفالة، نويدرات، المقشع، جدعلي، جرداب، إسكان سلماباد، عالي، عراد، باربار، بني جمرة، جنوسان، الحلة، جد الحاج والمرخ.

وتابعت «أصيب العديد من المواطنين نتيجة لهذا القمع الوحشي والبطش، ورصدت عشرات الإصابات للمواطنين نتيجة للعنف الرسمي، وكانت أغلب الإصابات بالأسلحة النارية التي تستخدمها القوات بكثافة ضد المتظاهرين السلميين، إلى جانب الغازات الخانقة التي عرضت أعداد كبيرة من المواطنين للاختناق».

وقالت «شملت عمليات القمع استخداف مأتم أنصار الحق غربي منطقة أبوصيبع من قبل مرتزقة النظام، في إطار العمليات الممنهجة لاستهداف المساجد والمقدسات».

ومن بين الإصابات المرصودة إصابة مواطن بالأسلحة النارية في بطنه وصدره، إلى جانب إصابة آخر بذات السلاح في عينه، وكذلك إصابات متفرقة بهذا السلاح الذي تستخدمه القوات على نحو واسع ضد المتظاهرين. إلى جانب إصابات بعبوات الغازات التي تستخدمها القوات كذخيرة حية توجهها إلى الجزء العلوي من أجساد المتظهرين لإحداث أكبر قدر من الضرر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus