دول الخليج تنتفض ضد «عون» لموقفه من البحرين.. وميقاتي: رأيه شخصي

2013-02-17 - 12:23 م


اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن موقف زعيم التيار الوطني الحر الذي أطلقه مؤخراً من البحرين "شخصي". وقال - حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام - بعد لقائه اليوم رئيس البرلمان نبيه بري "في موضوع البحرين كان لي موقف أمس بعد التشاور مع الرئيس والتأكيد أن هذا الرأي هو رأي شخصي، وحتى العماد ميشال عون خلال كلامه أكد أن هذا الرأي هو رأي شخصي وليس رأي الحكومة". وأضاف "الحكومة، بحسب اجتماع هيئة الحوار الوطني وإعلان بعبدا، ملتزمة الحياد في كل القضايا الإقليمية". وتابع "نحن نكن كل احترام ومحبة وعلاقة ممتازة مع كل دول الخليج العربي".

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور في تصريح لـ"عكاظ" السعودية أن "الحكومة اللبنانية غير مسؤولة عن تصريح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون في ما خص الوضع في البحرين"، معتبرا أن "المواقف السياسية التي تطلق لا تعبر إلا عن رأي مطلقيها وليس عن موقف الحكومة اللبنانية".

وحول مطالبة وزارة الخارجية البحرينية للحكومة بإصدار بيان رسمي يوضح موقفها من التصريح المذكور، قال منصور "استدعاء وزير الخارجية البحرينية للقائم بالأعمال اللبناني يجري دراسته وسيتم الرد أو أخذ الموقف المناسب في الوقت المناسب".

بدورها، ذكرت صحيفة "النهار" أن "وزارة الخارجية تلقت احتجاجات من كل من السعودية والإمارات العربية والبحرين حيال تصريحات أدلى بها رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون واعتبرتها هذه الدول «إساءة إليها وتدخلا في شؤونها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus